Monday  29/11/2010 Issue 13941

الأثنين 23 ذو الحجة 1431  العدد  13941

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

افتتح مهرجان اليوم العالمي للطفل
وزير الثقافة يعد بسينما ومسرح للأطفال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة: سعيد الدحية الزهراني

قطع وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجه على نفسه وعداً بتحقيق المطالب التي تقدم بها الأطفال في حفل افتتاح مهرجان اليوم العالمي للطفل مساء أمس الأحد بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض وسط حضور بارز من مسؤولين وسفراء ومعنيين ومهتمين وأطفال وعائلات وأفراد..

وتلخصت مطالب الأطفال التي قدمتها طفلتان بحضور سفراء دول عربية وأجنبية بينهم السفير الأمريكي.. في إيجاد سينما للأطفال ومسرحاً خاصاً بالطفل والتوعية بحقوق الطفل ومساعدتهم في اكتشاف مواهبهم والحد من أخطاء الكبار تجاههم..

وبين الوزير خوجه خلال جولة الافتتاح أن الوزارة ماضية نحو تطوير وتعزيز كل ماله علاقة بالطفل وبثقافة الطفل وعيه ومواهبه وقدراته ومستقبله، مشيداً بجهود المنظمين والمشاركين في المهرجان على مختلف المستويات حيث زار أجنحة الدور والجهات المشاركة في المهرجان واطلع على البرامج الخاصة به من ورش عمل وفرق ترفيه ودور نشر ونحوها.. كما أشاد بمشاركة سبعة أطفال من عدة جنسيات عربية وأجنبية في المهرجان لبث رسالة حب وسلام إلى العالم من عاصمة الإنسانية الرياض..

يذكر أن المهرجان يستقبل جمهوره ابتداء من الخامسة عصراً وحتى العاشرة والنصف مساءً والدعوة عامة للجميع للاستمتاع والاستفادة من فعاليات وبرامج المهرجان..

ويتضمن المهرجان عدداً من الفعاليات والبرامج والأنشطة المختلفة التي تتنوع ما بين عروض مسرحية ومسرح العرائس إلى جانب إقامة ورش فنية وأشغال يدوية يتم من خلالها إكساب الطفل عدداً من المهارات الإبداعية والفنية..كما يحضر كتاب وثقافة الطفل في المهرجان من خلال مشاركة عدد من دور نشر ومكتبات محلية متخصصة.. إضافة إلى دورات علمية متخصصة ومحاضرات لتطوير قدرات الأطفال واجتذابهم إلى الجوانب العلمية كما يشارك في المهرجان عدد من الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بمجال الطفل ثقافة وترفيهاً وتوعية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة