Monday  29/11/2010 Issue 13941

الأثنين 23 ذو الحجة 1431  العدد  13941

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير متعب بن عبدالله افتتح أعمال المؤتمر السعودي للتدريب الطبي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس الحرس الوطني صباح يوم أمس الأحد فعاليات المؤتمر السعودي للتدريب الطبي، والذي تنظمه جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالتعاون مع الكلية الملكية لأطباء وجراحي كندا، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وقد بدأ الحفل بآيات عطرة من كتاب الله الكريم، ثم ألقى رئيس الحرس الوطني صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز كلمة اعتبر فيها أن تنظيم هذا المؤتمر والذي يستعرض أحدث التقنيات والتطبيقات وأفضل الممارسات الرائدة محلياً وعالمياً يعد استمراراً لتبني جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالتعاون مع الشؤون الصحية بالحرس الوطني استضافة العديد من المؤتمرات والنشاطات العلمية المتخصصة التي تعود توصياتها بالفائدة على العاملين في المجال الصحي.

كما ألقى الدكتور يوسف العيسى وكيل الجامعة للشؤون التعليمية بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية كلمة المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية للحرس الوطني حيث أكد على أن الشؤون الصحية للحرس الوطني أخذت على عاتقها الاستثمار في بناء الإنسان وتطويره وذلك بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمده الله بالصحة والعافية ودعم ورعاية من صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز ورئيس الحرس الوطني، وأضاف بأن الشؤون الصحية والمنشآت التابعة لها أضحت كأحد أفضل المراكز الطبية والتعليمية والبحثية على مستوى المنطقة.

كما ألقى الدكتور عبدالعزيز الصايغ الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية كلمة أكد فيها أ هذا المؤتمر يمثل مناسبة هامة في طريق التعاون العلمي بين المؤسسات المعنية بالتعليم والتدريب والتقييم في مجال الطب والرعاية الصحية على المستويين المحلي والعالمية.

بعد ذلك ألقى الدكتور راشد الراشد وكيل جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية للدراسات العليا والشؤون الأكاديمية أكد فيها بأن هذا المؤتمر سيتيح الفرصة لتبادل الخبرات في مجال التعليم الطبي لمواجهة التحديات في برامج التدريب الطبي.

ثم جاءت بعد ذلك كلمة المدير التنفيذي للكلية الملكية الكندية للجراحين الدكتور لويس هيغو فرانشسيكوتي والذي أشار بن هذا التعاون يمثل أحد الأساليب لتطوير التعليم الطبي، وما تقوم به جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية مع الكلية الملكية لأطباء وجراحي كندا، وهو فرصة لتطوير هذه العلاقة المتبادلة.

وفي ختام الحفل كرم صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس الحرس الوطني المشاركين بالمؤتمر.

وقد حضر الحفل معالي نائب رئيس الحرس الوطني المساعد الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة