Monday  29/11/2010 Issue 13941

الأثنين 23 ذو الحجة 1431  العدد  13941

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

قلد قائدي حرس الحدود وأمن المنشآت رتبتيهما
أمير تبوك يترأس مجلس المنطقة ويتابع مغادرة حجاج منفذ حالة عمار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس المنطقة أمس الجلسة الختامية لمجلس منطقة تبوك في دورة الانعقاد الرابعة للعام المالي 1431-1432هـ بحضور وكيل إمارة منطقة تبوك عامر بن محمد الغرير وأعضاء المجلس وذلك بمقر قاعة اجتماعات المجلس بالإمارة. وفي مستهل الجلسة رفع مجلس المنطقة التهنئة بنجاح العملية التي أجراها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وما صاحب ذلك من مشاعر الفرح والسعادة التي عمت أرجاء الوطن والنتائج التي جاءت جميعها مطمئنة ولله الحمد.

ورفع المجلس التهنئة بسلامة وصول نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض إلى أرض الوطن. وهنأ مجلس منطقة تبوك خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني بنجاح موسم حج هذا العام والجهود الجبارة التي بذلتها الدولة والمشاريع التي ستتم مستقبلاً مشيدا بجهود أمير منطقة مكة المكرمة.

ثم اطلع المجلس على خطاب معالي محافظة الهيئة العامة للإسكان المتضمن مواعيد تنفيذ ما تقرر للمنطقة من مشاريع في مجال الإسكان وعدد وحدات الإسكان المخصصة للمشاريع الجديدة والمشاريع التي تحت التنفيذ سواء لمدينة تبوك أو المحافظات التابعة للمنطقة. وعقب الجلسة أوضح أمين مجلس منطقة تبوك محمد الخليفة أن المجلس اطلع على التقرير المرفوع له من اللجنة المكلفة بمعالجة وتطوير الأحياء الجنوبية بتبوك الذي استعرض سير العمل والجهود المدعمة بالصور التي قامت بها الجهات المعنية في المنطقة وبين أمين مجلس منطقة تبوك انه تم مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال حيث استعرض المجلس ما تم رفعه لمجلس المنطقة من المجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة الوجه حيث أحال المجلس تلك الطلبات لأمانة المنطقة لتذليل كافة العقبات التي تعيق تخصيص الأراضي لإقامة المشاريع الحكومية مع السماح للجهات الحكومية لتنفيذ مشاريعها لحين إنهاء إجراءات تخصيص الأراضي.

وقال الخليفة: إن محضر لجنة الخدمات والمرافق تضمن خطاب أمانة المنطقة بشأن الاستعداء المقدم من أهالي حي الرشدان بمحافظة تيماء بطلب تخطيط الحي وطلب الأمانة عرض الموضوع على مجلس المنطقة وتضمن أيضا طلب أمانة المنطقة بشأن طلب المواطنين في محافظة ضباء إنشاء بلدية بقرية شرما حيث وافق المجلس على هذا الطلب وأحاله لأمانة المنطقة لاتخاذ اللازم حياله. وتضمن المحضر طلب أحد أعضاء المجلس إنشاء ناد بحري بمحافظة حقل، وأفاد أن المجلس ناقش ما تضمنه محضر اللجنة الثقافية التعليمية الرياضية طلب المجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة املج ومراكزها افتتاح مدرسة ثانوية للبنين في قرية فم شتات التابعة للمحافظة. وناقش المجلس أيضا ما تضمنه طلب المجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة الوجه ومراكزها بالتعقيب على موضوع الساحة الشعبية بالمحافظة التي تم الانتهاء من إنشائها في منطقة زاعم، مبينا أن المجلس وجه المكتب الرئيسي لرعاية والشباب بالمنطقة بسرعة تأثيث المبنى وتجهيزه كما تضمن طلب إنشاء مكتبة عامة بالمحافظة لأهميتها، من جهة ثانية تابع أمير منطقة تبوك المشرف العام على أعمال الحج والعمرة خروج عشرات الآلاف من الحجاج المغادرين مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار خلال الأيام الماضية بعد أن أدوا مناسك حج هذا العام وسط خدمات متكاملة تواصل على تقديمها كافة الجهات الحكومية المدنية والعسكرية المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن لدى مغادرتهم المنفذ في طريقهم إلى أكثر من ثلاثين دولة في العالم. وتم توديعهم من قبل منسوبي الجهات الحكومية المشاركة الذين قدموا لهم عند خروجهم هدية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - والمتمثلة في نسخة من القرآن الكريم. وأعرب الحجاج لدى مغادرتهم عن شكرهم للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا على ما وجدوه من تسهيلات وخدمات اسهمت في اداء نسكهم بيسر وسهولة معربين عن إعجابهم بالمشاريع العملاقة التي تحققت في المشاعر المقدسة. ومن جانب آخر قلد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بمكتبه في الإمارة امس قائد حرس الحدود بمنطقة تبوك اللواء محمد بن محمود الثمالي رتبته الجديدة بعد صدور الأمر السامي الكريم. وهنأ سمو أمير منطقة تبوك اللواء الثمالي متمنياً له التوفيق والنجاح فيما قدم قائد حرس الحدود الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة تبوك على هذا التكريم، متمنياً أن يكون دائما عند حسن ظن ولاة الأمر حفظهم الله. كما قلد سموه بمكتبه في الإمارة أمس قائد قوات أمن المنشآت بمنطقة تبوك العميد عبدالله الخلف رتبته الجديدة.

وهنأ سمو أمير منطقة تبوك العميد عبدالله الخلف متمنياً له التوفيق والنجاح فيما عبر العميد الخلف عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على هذا التكريم، داعياً الله سبحانه وتعالى أن يكون عند حسن ظن ولاة الأمر حفظهم الله.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة