Monday  29/11/2010 Issue 13941

الأثنين 23 ذو الحجة 1431  العدد  13941

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

الفيلم السعودي «عايش» في منافسات مهرجاني دبي ووهران السينمائيين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالمحسن المطيري

اختار مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته السابعة، التي ستعقد ما بين 12 و19 ديسمبر القادم، الفيلم السعودي (عايش) للمنافسة على جائزة المهر العربي لأفضل فيلم قصير. ووصف الموقع الإلكتروني للمهرجان فيلم المخرج عبدالله آل عياف بأنه «يعكس موهبة استثنائية في الإخراج أهّلته للفوز بجدارة بالجائزة الأولى عن فئة أفضل فيلم قصير بمهرجان الخليج السينمائي 2010». وتأتي هذه المشاركة ثالثة لآل عياف في مهرجان دبي بعدما شارك بفيلميه السابقين (إطار) و(مطر) في عامي 2007م و2008م؛ ليكون أحد أكثر المخرجين الخليجيين والعرب مشاركة في هذا المهرجان المرموق سينمائياً. كما يشارك الفيلم في المسابقة الرسمية بمهرجان وهران بالجزائر بين 16 و23 ديسمبر، ومن المتوقع أن يتوجه مخرج الفيلم ونجمه لحضور المهرجانين خلال الأسابيع القادمة.

فيلم (عايش) من بطولة إبراهيم الحساوي ومشاركة عبدالله أحمد ومن تصوير بدر الحمود وموسيقى بكر فلاتة، وأدار إنتاجه عبدالرحمن الريعان وطراد القحطاني، ويحكي قصة حارس أمن لثلاجة الموتى بأحد المستشفيات تنقلب حياته الروتينية عندما يقوم بزيارة غير مخطط لها لقسم حاضنة الأطفال بالمستشفى نفسه.

خلال آخر مشاركاته انتزع الفيلم جائزة ألف الفضية لأفضل فيلم شرق أوسطي بمهرجان بيروت السينمائي الدولي بلبنان أكتوبر الماضي، ومنذ ذلك الحين ومشاركاته في عدد من المهرجانات حول العالم تتوالى.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة