Monday  29/11/2010 Issue 13941

الأثنين 23 ذو الحجة 1431  العدد  13941

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

توم كروز ينهي تصوير (بروتوكول الشبح) في دبي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي - (UPI)

أنهى النجم السينمائي العالمي توم كروز تصوير فيلمه الأخير في سلسلة التشويق «مهمة مستحلية»، في إمارة دبي، التي أمضى فيها شهراً مع فريق عمله لتصوير المشاهد الرئيسية من الفيلم. وقدم كروز ومخرج فيلم «مهمة مستحيلة - بروتوكل الشبح» براد بيرد وعدد من مسؤولي شركة باراماونت السينمائية هديتين تذكاريتين إلى حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال لقاء جمعهم معه السبت.

والهديتان هما لوحة «الكلاكيت» التي استخدمت في تحديد بدايات المشاهد في التصوير السينمائي، وقد حملت تواقيع نجوم العمل، والكرسي المميز الخاص بمخرجي السينما، وقد نُقش عليه اسم الشيخ محمد بن راشد.

وأكد آل مكتوم خلال اللقاء أن بلاده تولي اهتماماً كبيراً للإبداع والمبدعين في شتى صوره إيماناً منها بقيمة الفكر الخلاق في إثراء الواقع الإنساني. واختتم فريق فيلم «مهمة مستحلية - بروتوكول الشبح» تصوير مشاهد رئيسية في أبرز معالم الإمارة، ولاسيما «برج خليفة»، الأطول في العالم، ومدينة «ميدان» التي تُعدّ أكبر مضمار للخيول بالشرق الأوسط. وأمضى الفريق شهراً في دبي، وهي الفترة الأطول ضمن جولتهم في عدد من المدن العالمية الكبرى لتصوير الفيلم، الذي يُنتظر عرضه في ديسمبر من العام المقبل.

وتضمن أحد المشاهد إلقاء كروز بنفسه وهو مربوط بالحبال من قمة «برج خليفة»، تتابعه أكثر من خمس كاميرات للفيلم معلقة داخل وخارج البرج، وكاميرات تصوره من طائرة مروحية. وبحسب موقع قناة «العربية»، التي تبث من دبي، فقد أكد كروز أن فريق العمل «أتم التصوير وفقاً للجدول الزمني المحدد، ولم يواجه أي عراقيل أو معوقات من تلك التي تتعرض لها الأطقم السينمائية بخاصة عند التصوير في الأماكن المفتوحة»، موجهاً الشكر «لدعم حكومة دبي وأجهزتها التي قدمت العون والمساندة لهم خلال التصوير». وشارك كروز في الفيلم النجم جيرمي رينر والنجمة بولا باتون، إضافة إلى المخرج بيرد والمنتج براين بُرك والمنتج المنفذ جيفري شيرونف. وكانت حكومة دبي قد وضعت خطة لتسهيل عمل فريق التصوير، شاركت فيها الشرطة وبعض الإدارات الرسمية لتذليل أية عقبات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة