Monday  29/11/2010 Issue 13941

الأثنين 23 ذو الحجة 1431  العدد  13941

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

برعاية طيبة ومشاركة مركز خديجة
مجلس الذهب ومشيخة المجوهرات في جدة يعلنان عن مسابقة الريشة الذهبية

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

ينظم مجلس الذهب العالمي، ومشيخة المجوهرات والصاغة في جدة، وشركة طيبة للذهب والمجوهرات، مسابقة الريشة الذهبية لتصميم المجوهرات والذهب بهدف تشجيع أصحاب المواهب من المواطنين والمقيمين للدخول في هذا المجال وتطوير مهاراتهم الفنية حتى يروها منفذة في نماذج وقطع ذهبية، الأمر الذي يفتح الآفاق أمامهم للوصول إلى معارض تصميم المجوهرات. وتعد المسابقة خطوة لتحفيز الموهوبين على المزيد من الإبداع الذي يجعل الذهب أكثر اتصالا بالحياة المعاصرة والحداثة مع الاحتفاظ بروح الأصالة والعراقة، كما تمثل المسابقة فرصة ينطلق من خلالها الموهوبون إلى آفاق تصاميم المجوهرات والذهب.

وتأتي هذه المبادرة من مجلس الذهب العالمي في إطار دعمه المستمر لأسواق الذهب في المنطقة والتعاون مع أهل الصناعة لتطويرها وترسيخ قيم الذهب في وعي المستهلك. فالمجلس يعمل على دعم السوق واستثمار المناسبات لترسيخ قيم الذهب والتأكيد على قيمة الذهب الجوهرية في مناخ تقلبات الأسواق والهزات الاقتصادية.

وقال الأستاذ بشر دياب مدير عام السوق السعودي في مجلس الذهب العالمي في السعودية:

نحن فخورون بما حققناه من تنسيق وتعاون مع العاملين في صناعة الذهب والمجوهرات في السوق السعودي الذي يعد أهم الأسواق في المنطقة فهو سوق كبير ولديه تقاليد عريقة في الاهتمام بالذهب باعتباره رمزا للتقدير في التواصل الاجتماعي وتبادل الهدايا الثمينة. إن دعم المجلس لمسابقة الريشة الذهبية يأتي في هذا الإطار و في وقت مهم لأهل هذه الصناعة العريقة، لنؤكد اهتمامنا ورعايتنا لدعم سوق الذهب في السعودية وترسيخ قيمه وتسليط الضوء على ما يمثله الذهب من قيمة جوهرية في مناخ تقلبات الأسواق والهزات الاقتصادية. إن للذهب في المجتمع السعودي قيما ترتبط بالثقافة والتقاليد، وهي قيم يزداد رسوخها مع ما تؤكده الدراسات من أن الذهب يظل المعدن الأصيل المرتبط بالفخامة والاحترام والادخار والحداثة.

وبهذه المناسبة قال الشيخ جميل فارسي شيخ الجوهرجية في جدة:

نحن في مشيخة المجوهرات والصاغة نعمل دائماً لتطوير مهنتنا وتشجيع أبناء وبنات الوطن للانخراط فيها بعد اكتسابهم المهارات الفنية والمهنية التي تمكنهم من منافسة الأيدي المهنية الوافدة. ومسابقة الريشة الذهبية تأتي في هذا الإطار، فهي مسابقة هدفها التعرف على المواهب المهتمة بهذا النشاط وفتح المجال أمام المبدعين منهم حتى يروا أعمالهم الفنية منفذة في قوالب صناعة الذهب. وهذا يفتح المجال أمامهم للدخول في هذه الصناعة ويطرح أفكارهم وأعمالهم أمام شركات التصنيع التي تبحث عن المواهب في المعارض المحلية والدولية. وقال: بهذه المناسبة ندعو كل أصحاب المواهب إلى الاشتراك في المسابقة التي سيشترك فيها المهتمون بهذه الصناعة.

ونحن نقدر ونشكر مشاركة مجلس الذهب العالمي في دعم المسابقة إعلاميا وتقديم المشورة الفنية والخبرة التسويقية التي تدعم أهل الصناعة في المملكة ولا شك في أن السوق يحتاج إلى الدعم، فالمستهلك قد أصبح أكثر تطوراً، وهذه المبادرات تعزز قيم الذهب الجوهرية.

وترعى شركة طيبة للمجوهرات والذهب المسابقة، كما تشارك في تنظيم الحدث، وتقدم الجوائز المالية وتحمل التكاليف التي تصاحب هذا الحدث إيماناً منها بأن تطوير مهارات المواهب المحلية وتشجيعهم وإبراز أعمالهم كلها تسهم في دعم هذه الصناعة وتقربها من أذواق المستهلك، فالمصممون من أبناء المنطقة سيكونون أقدر على جعل تصاميم الذهب تتصل بالحياة المعاصرة، مع الارتباط الوثيق بالعراقة والتراث.

ويشارك مركز خديجة بنت خويلد بالغرفة التجارية الصناعية بجدة في دعم ومساندة هذه المسابقة، في إطار مسئوليته واهتمامه بتطوير نشاطات المرأة وإشراكها في النشاط الثقافي والمالي والصناعي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة