Tuesday  30/11/2010 Issue 13942

الثلاثاء 24 ذو الحجة 1431  العدد  13942

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

السجن 10 سنوات لطارق عزيز في قضية الأكراد الفيليين
إحباط محاولة لتفجير السفارة الفرنسية في بغداد

رجوع

 

بغداد - وكالات

أحبطت قوات الأمن العراقية محاولة لتفجير السفارة الفرنسية في بغداد بعد ضبط سيارة مفخخة يقودها انتحاري بحسب ما أعلن مساء أمس الاثنين اللواء أحمد أبو رغيف مدير الشؤون الداخلية والأمن في وزارة الداخلية العراقية لكنه لم يعلن أين ومتى كانت العملية.

وأضاف اللواء أحمد أبو رغيف متحدثاً لوكالة فرانس برس أن انتحارياً يقود سيارة مفخخة حاول تفجيرها قرب السفارة لكن القوات الأمنية تمكنت من ضبط السيارة واعتقال الانتحاري. وأشار المسؤول إلى أن الانتحاري الذي اعتقل ينتمي إلى المجموعة الإرهابية المسؤولة عن الهجوم على كنيسة سيدة النجاة في بغداد الشهر الماضي.

على صعيد أمني آخر أدى انفجار عبوة ناسفة بغرب بغداد صباح أمس إلى سقوط خمسة أشخاص بينهم عنصرا أمن بين قتيل وجريح. وأوضح المصدر أن العبوة الناسفة انفجرت بينما كان رجال وحدة معالجة المتفجرات يهمون بتفكيكها.

من جهة أخرى أمرت المحكمة الجنائية العراقية العليا أمس الاثنين بسجن نائب رئيس الوزراء الأسبق طارق عزيز عشر سنوات في حين نال آخرون الإعدام في قضية قتل الأكراد الفيليين حسبما أعلن متحدث باسم المحكمة وقال القاضي محمد عبد الصاحب: حكمت المحكمة بالسجن عشر سنوات بحق المدان طارق عزيز بقضية قتل وتهجير الكرد الفيليين. وأضاف أصدرت قرارات بإعدام المدانين سعدون شاكر وعزيز النومان ومزبان هادي والسجن عشر سنوات لأحمد خضير. وتابع أن المحكمة أسقطت التهم عن سبعة متهمين لعدم كفاية الأدلة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة