Tuesday  30/11/2010 Issue 13942

الثلاثاء 24 ذو الحجة 1431  العدد  13942

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

في ندوة تنظمها منظمة المؤتمر الإسلامي في بولندا
بحث التحديات التي تواجه الأقليات المسلمة في أوروبا

رجوع

 

جدة - فهد المشهوري

تنظم الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي خلال الفترة 8 - 10 ديسمبر المقبل في العاصمة البولندية وارسو، ندوة يشارك فيها 24 جهة لمناقشة وبحث التحديات التي تواجه المجتمعات والأقليات المسلمة في شرق أوروبا ووسطها والفرص المتاحة لحلها، بالإضافة إلى المشاركة في عملية التنمية الشاملة في بلدانهم.

ويترأس الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، أكمل الدين إحسان أوغلي وفد المنظمة إلى بولندا لافتتاح الندوة، ويضم الوفد طلال داعوس، مدير إدارة الأقليات والمجتمعات المسلمة، التي تعنى بشكل حصري بشؤون المجتمعات المسلمة في شتى أنحاء العالم. ويعقد الملتقى تحت رعاية وزير الخارجية البولندي، رادوسلاف سيكورسكي، وهو الأول من نوعه في بولندا.

وتبحث جلسات الندوة الفرص والتحديات التي تواجه المجتمعات المسلمة في الميادين السياسية والمجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

كما يناقش المجتمعون دور الجماعات والأقليات المسلمة في مواجهة الخوف من الإسلام أو ما يعرف ب «الإسلاموفوبيا»، إلى جانب تعزيز الحوار بين الأديان والثقافات والحضارات بين العالم الإسلامي وبين أوروبا الشرقية والوسطى.وتناقش جلسات الندوة التعددية الطائفية والتعايش السلمي، ودور المؤسسات التعليمية في الحفاظ على الهوية الإسلامية في شرق ووسط أوروبا.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة