Tuesday  30/11/2010 Issue 13942

الثلاثاء 24 ذو الحجة 1431  العدد  13942

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مساندة للجهود الحكومية
تويوتا تطلق حملة لمكافحة الغش التجاري وتقليد قطع الغيار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في إطار الإستراتيجية الإقليمية لشركة «تويوتا موتورز كوربوريشن»، وحفاظاً على سلامة عملائها في المملكة، تقود الشركة حملة بالتعاون مع مصلحة الجمارك السعودية ووزارة التجارة والصناعة لمكافحة الغش التجاري ومصادرة قطع غيار سيارات تويوتا المقلدة في السوق السعودية.

وفي هذا الإطار، تنظم الشركة دورات تدريبية لموظفي الجمارك ومفتشي وزارة التجارة والصناعة للتعرف على السلع المقلدة والمغشوشة وكيفية اكتشافها.

وتقيم ورش عمل عن وسائل الغش والتقليد والجديد في مجال مكافحة الغش التجاري، وتشارك في تقديم الاستشارات الفنية بالتعاون مع شركة عالم العلامات الدولية التجارية للمنافذ الجمركية للشحنات القادمة إلى المملكة بهدف منع دخول السلع المقلدة والمغشوشة إلى البلاد.

وتساند الشركة حملات الضبطيات للمحلات والمستودعات والتي تقوم بها وزارة التجارة والصناعة والتي تستهدف حماية السوق السعودية من الداخل ومصادرة أي منتجات يثبت غشها أو تقليدها. وتشير إحصاءات الإدارة العامة لمكافحة الغش التجاري بوزارة التجارة الى أن قطع الغيار المقلدة بالمملكة بوجه عام تمثل نسبة 30% من حجم سوق قطع الغيار الكلية.

ويُعد الغش التجاري ظاهرة عالمية يعاني منها العديد من الدول وهو أحد الانعكاسات السلبية للتطور الاقتصادي والاجتماعي المتنامي الذي تشهده معظم الدول خصوصاً في ظل الانفتاح الاقتصادي، حيث تقوم العديد من الدول ببذل جهود كبيرة للتصدي لهذه الظاهرة على الرغم من تنوع وتعدد أساليبها، لكن تلك الجهود تظل قاصرة ما لم يكن هناك تعاون وتضافر للجهود من قبل العديد من الجهات ذات العلاقة ومنها القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بحماية المستهلك

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة