Tuesday  30/11/2010 Issue 13942

الثلاثاء 24 ذو الحجة 1431  العدد  13942

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأميرة عادلة بنت عبدالله لـ( الجزيرة):
إصدار مدونة الأسرة في غضون أشهر

رجوع

 

الدمام -هيا العبيد :

كشفت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز نائبة رئيس برنامج الأمان الأسري عن إصدار مدونة الأسرة في غضون الأشهر القادمة، مشيرة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع مجلس الشورى للحد من مشاكل الأسرة.

وأشادت سموها بمدونة الأسرة باعتبارها قفزة نوعية في المجتمع السعودي لتنظيم العلاقة الأسرية، مشيرة إلى أن المدونة ستحفظ للمرأة حقوقها وكرامتها، وتضمن لها المساواة دون الخروج عن تعاليم الشريعة الإسلامية.

وأبانت سموها في تصريح لـ( الجزيرة) أن المدونة لها أهميتها ودورها الأساسي في تشييد مجتمع متماسك، والحد من الخلافات والطلاق والالتزام بالحقوق والواجبات وفق ما نص عليه ديننا الحنيف، وتوضيح «مسؤولية الزوجين المشتركة» عن العائلة، ورفع سن الزواج لدى النساء، وقالت إن المدونة وضعت شروطاً لضمان حياة كريمة من التفكك، وأنه تمت صياغتها للمواءمة بين القيم الإسلامية والاتفاقيات والمواثيق الدولية، حيث تنص المدونة على أن النساء شقائق الرجال في الأحكام بالنسبة لسن الزواج والحضانة والطلاق.

واختتمت سموها تصريحها بالتأكيد على أن المرأة السعودية جزء من المجتمع، لها حقوقها وواجباتها كما نصت عليه نصوص الشريعة والنهضة التي شهدتها المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الذي أعطى المرأة المجال لصنع القرار لإثبات وجودها.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة