Tuesday  30/11/2010 Issue 13942

الثلاثاء 24 ذو الحجة 1431  العدد  13942

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة الملك سعود توقِّع مذكرة تفاهم مع تحلية المياه

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

وقَّع معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبد الله العثمان ومعالي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الأستاذ فهيد الشريف مذكرة تفاهم بين الجامعة والمؤسسة في خيمة وادي الرياض للتقنية.

وأوضح الدكتور العثمان عقب التوقيع أن هذه الاتفاقية مهمة جداً في أبحاث استخدام الطاقة الشمسية في تحلية مياه البحر خصوصاً أن الوطن في حاجة ماسة إلى التوسع في هذا المجال الحيوي الهام، مشيراً إلى أن الجامعة حددت رؤيتها المستقبلية بأن تكون متميزة في الناحية التعليمية في جميع التخصصات ولكنها ستركز في النواحي البحثية على نقاط معينة في مقدمتها أبحاث المياه وأبحاث السكري وأبحاث الطاقة والتقنية الحيوية وهي المجالات التي تشكِّل محور اهتمام وادي الرياض للتقنية لأنه يمثل المختبر الحقيقي لتحويل النتائج البحثية إلى منتجات اقتصادية تخدم الوطن.

وأضاف معاليه أن الجامعة تركز دائماً على الأبحاث المتعلقة بخدمة الوطن خصوصاً في مجال المياه والتي تهمنا في المملكة بشكل كبير، وأن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بأبحاث المياه فأنشأت مركز الأمير سلطان لأبحاث المياه.. كما أن عدداً كبيراً من الكراسي البحثية في الجامعة يهتم بمجال المياه.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة