Tuesday  30/11/2010 Issue 13942

الثلاثاء 24 ذو الحجة 1431  العدد  13942

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في نصف نهائي خليجي «20»
منتخبنا يواجه الإمارات.. والكويت يقابل العراق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اليمن:عبدالمنعم الجابري - مصطفى الحسام - منصور الدبعي:

وضع المنتخب الإماراتي منتخبي الكويت والعراق وجها لوجه في المربع الذهبي ل(خليجي20) التي تقام في اليمن بعد أن تصدر المجموعة الثانية بكل جدارة واستحقاق بعد تحقيقه فوزا كبيرا على المنتخب البحريني الشقيق وبنتيجة 1-3 في المباراة التي جمعت الطرفين على استاد 22 مايو في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية للبطولة، ليسحب الصدارة من قبضة العراق وينصب نفسه بطلاً للمجموعة الثانية ليواجه منتخبنا الوطني في المربع الذهبي للبطولة جامعا خمس نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب العراقي الذي تعادل مع نظيره العماني سلبيا مقابل نقطتين لعمان في المركز الثالث ونقطة واحدة للبحرين في المركز الرابع.

وسيلتقي منتخبنا الأول مع المنتخب الإماراتي في نصف النهائي يوم الخميس المقبل، وفي نفس اليوم يلتقي المنتخبان العراقي والكويتي.

الإمارات x البحرين

كشر المنتخب الإماراتي عن أنيابه منذ البداية وتقدم بهدفين قبل مرور عشر دقائق من الشوط الأول، حيث منح خاطر التقدم مبكراً لمنتخب الإمارات من ركلة حرة نفذها بإتقان على يمين الحارس البحريني عباس أحمد علي. وكان هذا أول هدف للإمارات في البطولة.

وبعد أربع دقائق أخرى نفذ خاطر ركلة حرة أخرى لتصل الكرة إلى فارس جمعة الذي حولها برأسه من مدى قريب إلى المرمى معززاً تقدم الإمارات. وقبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول تمكن فتاي من تقليص الفارق بعدما تخلص من دفاع الإمارات بشكل رائع وسدد كرة قوية فشل الحارس في التعامل معها لتهتز شباك الإمارات للمرة الأولى في هذه البطولة، وأنهى منتخب الإمارات آمال البحرين في تعديل النتيجة عندما سجل أحمد جمعة الهدف الثالث من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

العراق x عمان

بدد المنتخب العراقي لكرة القدم آمال نظيره العماني في الدفاع عن لقبه بطلا لكأس الخليج العشرين، وأطاح به من البطولة بعدما تعادل معه سلبيا أمس على استاد «الوحدة» في أبين في ختام مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة، وفشل المنتخب العماني في تحقيق أي فوز في البطولة الحالية علما بأنه توج باللقب الخليجي للمرة الأولى في تاريخه عندما استضافت بلاده البطولة الماضية في مطلع عام 2009م.

والتعادل في مباراة الأمس هو الثالث للمنتخب العماني ليرفع الفريق رصيده لثلاث نقاط ويتراجع للمركز الثالث وينضم إلى منتخبات اليمن وقطر والبحرين في قائمة مودعي البطولة من الدور الأول.

وفي المقابل رفع المنتخب العراقي رصيده إلى خمس نقاط لكنه تراجع إلى المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف فقط خلف نظيره الإماراتي، والتعادل هو الثالث بين المنتخبين العراقي والعماني في تسع مواجهات في بطولات كأس الخليج مقابل أربعة انتصارات للعراق وانتصارين لعمان.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة