Wednesday  01/12/2010 Issue 13943

الاربعاء 25 ذو الحجة 1431  العدد  13943

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

التغيير الوزاري سيطول 10 حقائب.. وفياض يرفض التخلي عن المالية
عباس يشرع بتغييرات في صفوف ضباط الأمن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رام الله - رندة أحمد :

أفادت مصادر فلسطينية عليمة بأن رئيس السلطة الفلسطيني، زعيم حركة فتح، «محمود عباس» شرع في إجراء تغييرات على المستوى الرسمي الفلسطيني، سواء على صعيد السلك الدبلوماسي الفلسطيني أو على صعيد التنقلات في صفوف ضباط الأمن أو إقالة بعض المسؤولين أو إحالتهم إلى التقاعد بسبب استغلال مناصبهم.

وكان الرئيس عباس قد أعلن في وقت سابق أنه طلب من رئيس وزرائه سلام فياض إجراء تغيير أو تعديل على حكومته الحالية لتعزيز عملها وتفعيل دورها.. ورجحت مصادر فلسطينية أن فياض الذي يجري مشاورات حالياً من أجل إجراء تغيير على حكومته سيعين نائباً له من حركة فتح التي يتزعمها عباس.

هذا، وتحدث مصدر فلسطيني مسؤول عن تمسك فياض بوزارة المالية التي يتولاها حالياً، رافضاً بشكل قاطع فكرة التنازل عنها لصالح حركة فتح التي طالبت بإجراء تغيير على الحكومة الفلسطينية. وقد أوضح فياض أنه إذا تم إجراء تغيير يطول 8 حقائب وزارية سيكون هناك تغيير وزاري يستوجب أن تؤدي الحكومة المرتقبة أداء القسم القانوني أمام الرئيس مرة أخرى. ولم يستبعد المصدر أن يجري تغيير وزاري يطول ما بين 7 و10 حقائب وزارية.. وفي حال طال التغيير ثلث الحكومة فإنها ستكون حكومة جديدة يلزمها القانون الأساسي الفلسطيني بأداء اليمين القانونية لجميع أعضائها بمن فيهم رئيس الوزراء.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة