Thursday  02/12/2010 Issue 13944

الخميس 26 ذو الحجة 1431  العدد  13944

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

5 مقاعد لأحزاب المعارضة و7 للمستقلين والإخوان الخاسر الأكبر
فوز كاسح للحزب الوطني في الجولة الأولى للانتخابات المصرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة – مكتب الجزيرة:

حقق الحزب الوطني فوزاً كاسحاً في الجولة الأولى للانتخابات التشريعية المصرية التي خرجت منها جماعة الإخوان المسلمين بلا أي مقعد، وفقاً للنتائج الرسمية التي أعلنت ليل الثلاثاء - الأربعاء.. وحصل الحزب الوطني الحاكم على 209 مقاعد من إجمالي 221 مقعداً تم حسمها في الجولة الأولى أي بنسبة 94.5% منها.

وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات في مصر النتائج النهائية لانتخابات مجلس الشعب، وقالت إن الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم حصل على 209 مقاعد، بينما حصل المستقلون على 7 مقاعد.

وفازت المعارضة المصرية بخمسة مقاعد حيث حصل الوفد على مقعدين، وحصل على مقعد واحد كل من أحزاب التجمع والغد والعدالة، في حين لم يفز أي من مرشحي جماعة الإخوان المسلمين بأي مقعد ويخوض 27 منهم جولة الإعادة التي ستجري الأحد المقبل، وكانت الجماعة قد فازت بـ88 مقعداً في انتخابات 2005. وقالت جماعة الإخوان إنه يفترض وفقاً للنتائج الأولية أن يخوض 26 من مرشحيها الجولة الثانية للانتخابات، إلا أنها أكدت أنها لم تقرر بعد ما إذا كانت ستستمر في الانتخابات أم ستنسحب منها.

وستجري الجولة الثانية للانتخابات الأحد المقبل على 287 مقعداً يتنافس على معظمها مرشحون من الحزب الوطني الذي خاض الانتخابات بنحو 800 مرشح من بينهم اثنان.. وأحياناً ثلاثة أو أربعة تنافسوا على مقعد واحد في العديد من الدوائر. وأعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات رئيس محكمة استئناف القاهرة سيد عبد العزيز عمر أن نسبة المشاركة في الجولة الأولى للانتخابات بلغت قرابة 35%.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة