Thursday  02/12/2010 Issue 13944

الخميس 26 ذو الحجة 1431  العدد  13944

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في استطلاع أجرته (الجزيرة):
بنات السليل يعبرن عن فرحتهن بسلامة خادم الحرمين

 

رجوع

 

السليل – الجزيرة

غردت بنات الوطن فرحاً وحباً وطرباً واستبشاراً بكل خير بمناسبة سلامة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بعد الوعكة الصحية التي ألمت به، حفظه الله، والتي آلمت الجميع، وكن كلهن مستبشرات بعد مقولته الكريمة الأبوية والحانية (النساء ما شفنا منهن إلا كل خير)، وحال لسانهن يقول (ونحن ما شفنا منك إلا كل خير وحب وصدق وأبوة، ونعدك بأن لا ترى منا إلا كل خير بإذن الله تعالى).. فالحمد لله والشكر له سبحانه على امتنانه علينا بسلامة والدنا الغالي حبيب الشعب وملك القلوب الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لنا ذخراً وتاجاً فوق رؤوسنا مدى الأزمان، وحفظك الله من كل سوء أبا متعب ونسأل الله بمنه وكرمه أن تعود لأرض الوطن سالماً معافى، وأن تعود معك ابتسامتك الحانية، وأن تظل الصحة والعافية تاجاً فوق رأسك الكريم.. فبنات الوطن أبين إلا أن تكون لهن وقفات بهذه المناسبة يعبرن فيها عن فرحتهن وسعادتهن الغامرة بهذه المناسبة الجليلة مناسبة شفاء والدهن الحبيب.. وقد كان ل(الجزيرة) هذا الاستطلاع معهن:

ردك الله سالماً

فقد قالت زبارة بنت زعل النادر مديرة الشؤون التعليمية بمكتب التربية والتعليم للبنات بمحافظة السليل: الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه، حمداً لله على سلامة ملك القلوب ملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، جعله الله ذخراً للإسلام والمسلمين، ونسأل الله العلي القدير أن يلبسه لباس الصحة والعافية وأن يرده إلى البلاد سالماً غانماً إنه ولي ذلك والقادر عليه.

نفديك بما نملك

وقالت جميلة علوي مديرة روضة الأطفال بجمعية البر الخيرية بالسليل: على صفحة بيضاء تشبه قلب مليكنا المحبوب أبا متعب أكتب أجمل التهاني والتبريكات أبعثها لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله، فحمداً لله مليون على سلامتك، فنحن والله نفديك بكل ما نملك من صحة ومال وندعو لك مالك الملك جل شأنه وتقدست أسماؤه بأن يديم عليك لباس الصحة والعافية، وأن يجعلك ذخراً وناصراً لشعبك وأمتك، آمين يا رب العالمين، وأن لا يرينا فيك أي مكروه، وأن تكون الصحة والعافية تاجاً فوق رأسك دائماً وأبداً.

الفرحة نابعة من القلوب محبة

وعبرت نورة مبخوت العدلان مديرة مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية الشرافا بوادي الدواسر عن فرحتها بمشاعر حقيقيه، قائلة: فرحتنا اليوم فرحة نابعة من قلب محب..، دائما هي مشاعرنا مشاعر حقيقية غير مصطنعة لم يجبرنا عليها حاكم ولا سلطان ولم يمليها علينا إنسان، مشاعرنا التي باتت بالأمس حزينة قلقة بعد سماعنا خبر مرضه ولكن بحمد من الله ها نحن اليوم نعبر عن فرحتنا الكبيرة بخبر سلامته الغالية على قلوبنا أجمعين، مشاعرنا التي ملأتها خيراً وحباً وتسامحاً وطيبة وعفواً ها هي اليوم تنتج حباً لك ودعوات من القلب -يشهد الله- لك بوافر من الصحة والعافية التي نسأل الله أن لا تغادرك، وأن يديم الله عليك لباس الصحة والعافية والسعادة والهناء، وأدعو الله الحي القيوم أن يردك لنا ولوطنك عاجلاً غير آجل، سالماً معافى بإذن الله.

شعبك يعد الثواني لعودتك

وقالت منيرة فهاد النادر مديرة مدرسة ابتدائية التحفيظ الثانية للبنات بالسليل: أقول للوالد الغالي عبدالله بن عبدالعزيز أطال الله في عمرك وأمدك العلي القدير بوافر من الصحة والعافية، والله لا يحرمنا طلتك ولا إنسانيتك ولا إحساسك الصادق الطيب تجاه شعبك خاصة والأمة العربية والإسلامية عامة، سلمت لنا يا والدي الغالي، والله ينصرك ويمدك بالصحة والعافية وأن تعود لوطنك وشعبك.. فالدقائق والثواني في غيابك سنين ودهور، وحفظك الواحد الأحد من كل مكروه.

أدعو الله أن يديم على مليكنا العافية

وسألت فاطمة إبراهيم آل عتيق معيدة بكلية التربية للبنات بوادي الدواسر الله عز وجل أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها وأن يعيد لها قائد مسيرتها وصانع نهضتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وقالت: أسأله سبحانه وتعالى أن يعيده إلى أرض الوطن سالماً معافى، وأن تكون العافية لباساً له، وأدامه الله ذخراً لنا وللأمة الإسلامية كافة.

خطاك السوء أبا متعب

وقالت غادة إبراهيم آل حماد الإدارية بكلية الدراسات والعلوم الإنسانية للبنات بالسليل: نحمد الله ونثني عليه بجزيل من الشكر والامتنان بمناسبة سلامة وشفاء سيدي ومولاي المفدى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله ورعاه، وأتمنى من الله أن تكون سلامة دائمة، وأن يحفظه الله لنا وللشعب جميعاً، وأن يعود لأرض الوطن سالماً معافى، وألف سلامة عليك يا أبا متعب وخطاك السوء يارب، وها قد عادت الفرحة لنا بعد أن غابت مع مرضك يا أبا متعب، نحبك حيل ونغليك وبالغالي والثمين نفديك.. ونشكر (الجزيرة) على إتاحتها هذه الفرصة لنا..

أبي جعل الشر ما يجيك

واستهلت منيرة الدوسري إحدى خريجات كلية التربية للبنات بوادي الدواسر قسم التاريخ والحضارة الإسلامية، حديثها بدعاء المولى عز وجل بأن يحفظ والد الجميع الملك عبدالله، وقالت: فرحتي بسلامة خادم الحرمين فرحة لا توصف ولا تضاهيها فرحة في الكون، أجمع ومشاعري تقف عاجزة والله عن التعبير بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا.. مناسبة شفاء ملك الإنسانية.. ملك قلوب الملايين وأكثر.. الملك عبدالله.. وحروفي أصبحت لا توفيني حقي من الكلام، ولساني يتلعثم ولا ينطق بالكلام، فالفرحة أكبر من أن تسطر في سطور، فألف ألف مليون الحمد لله على سلامتك يا أغلى أب (وجعل الشر مايجييك) وأهنئ شعب المملكة فرداً فرداً بهذه المناسبة، وأدامك الله لنا والدنا الغالي أبا متعب.

البسمة تملأ محيانا

وقالت هند ناصر آل بو دجين إحدى منسوبات كلية التربية للبنات بوادي الدواسر: ملك الإنسانية ملك تربع عرشه في القلوب، فقد دمعت الأعين لمرضه، فارتفعت أكف الدعاء طالبة من رب السماء عودته مكللاً بالشفاء، وها نحن قد استبشرنا بشفائه والبسمة تملأ محيانا، وبشرانا الكبيرة هي رجوعه لأبناء الشعب لدولة كلها شوق بعودته، وقد منّ الله عليه بالشفاء والعافية... مليكنا ألا تعلم أن شمسنا قد غابت بغيابك، وها هو قد عاد جزء منها بشفائك، ولن تكتمل أنوارنا إلا بقدومك سالماً غانماً.. فشكراً لرب السماء أن أعاد للقلوب فرحة بشفاء أب تملك القلوب بسخائه وعطائه وحبه، فحمداً لله على سلامتك يا أبا متعب..

يا أبو متعب عسى العافية دوووم لك وماتخونك

والله يطول في عمرك ياطويل العمر ويصونك

وماتكتمل أفراحنا إلا بقدومك

وغيبتك لا تطول ترى كل الشعب يفدونك

الفرحة كبيرة للجميع

وعن ذات مشاعر الفرحة عبرت سارة مبارك آل بو دجين طالبة أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود بالرياض بقولها: لقد تألمت كثيراً وحزنت حينما علمت بخبر مرض سيدي خادم الحرمين الشريفين، وها أنا اليوم أفرح وأستبشر بخبر سلامته الغالية، ففرحتي لا تضاهيها فرحة بسلامة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، فحينما سمعت خبر شفائه لم تسعني الأرض من الفرحة، واستبشرت به وبشرت كل من حولي، فالفرحة بسلامة مليكنا الغالي فرحة كبيرة.. فرحة ليست لواحد فحسب بل هي فرحة لملايين الشعب السعودي وليس لملايين الشعب السعودي فحسب بل هي لمئات الشعوب العربية والإسلامية، حيث إن عطاءه الخير لم يقتصر على شعبه فقط بل امتد وامتد لجميع الشعوب العربية والإسلامية..

(يا أبا متعب حنا عليك من الهواء نخاف.. أجل وشلون لو قلت هذا يوجعني؟) تحية ملؤها الحب والفرحة بسلامتك أبا متعب من إحدى بناتك الفرحات جداً بسلامتك.

زرعت حبك في القلوب

وقالت فاطمة الودعاني إحدى خريجات كلية التربية للبنات بوادي الدواسر قسم الدراسات الإسلامية: يا خادم الحرمين يا من استحققت حب العرب والمسلمين جميعاً يا حبيب الملايين فجعنا بما سمعنا من خبر تعرضك لوعكة صحية في الظهر نسأل الله لك الصحة والعافية وأن يردك إلى شعبك الذي يكن لك كل تقدير وحب واحترام وإجلال، ووطنك الذي ينتظر رجوعك له سالماً من كل سوء وأن يلبسك لباس الصحة والسلامة، وما تشوف شر يا ملك زرعت حبك في قلوبنا وأسقيته بعطفك وحنانك، وها هو يزداد يوماً بعد يوم وثمرته دعواتنا لك بأن تقوم بالسلامة وأن يحفظك رب البرية لنا دائماً وأبداً وأن يحفظك رب العباد لمن يحبك، وأنا واحدة منهم من مئات الملايين، وألف مليون الحمد لله على سلامتك.

مادمت لي طيب ترى الراس مرفوع

أما نوير سليمان، وهي معلمة بروضة الأطفال في جمعية البر الخيرية بالسليل فقد استهلت حديثها بأبيات من الشعر قائلة:

مادمت لي طيب ترى الرأس مرفوع

ماهمني طيب العرب من رداها

حبك في قلبي داخل الروح مزروع

تفداك نجد ومن وطى في ثراها

ثم قالت: إلى ملك الإنسانية إلى ملك القلوب الحمد لله على سلامتك.. أبو متعب وما تشوف شر.. ولا بأس عليك، طهور إن شاء الله، وننتظر رجعتك لنا بالسلامة، والوطن طفت أنواره وما تشتعل إلا بقدومك.

لا بأس وطهور أبا متعب

وقالت شيخة مزحم المعلمة في دار البيان النسائية لتحفيظ القرآن الكريم بالسليل: الحمد لله على هذه النعمة العظيمة وهي شفاؤك يا والدنا ويا ولي أمرنا حفظك الله في الحل والترحال، وأعادك إلى أحبابك معافى سالماً، ولا بأس طهور إن شاء الله تعالى، ونسأله تعالى أن يديمك ذخراً للإسلام والمسلمين، وأن يطيل في عمرك على طاعته سبحانه وتعالى، وجعلها تبطي سنينك يا أبو متعب.. اللهم اشفي عبدك عبدالله بن عبدالعزيز

شفاء لا يغادره سقماً أبداً..اللهم خذ بيده اللهم أحرسه بعينيك التي لا تنام، واحفظه بعزك الذي لا يُضام واكلأه في الليل وفي النهار.

إذا صرت بخير احنا بخير

وقالت المواطنة سارة ناصر سعد مجارية لمقولته الحانية (مادام أنتم بخير فأنا بخير) قائلة: (إذا صرت أنت بخير فحن بخير) وقالت: حفظك الله يا ملك السلام والحوار، وندعو الله أن يعجل في شفائك ونراك عائداً إلى أرض الوطن سالماً معافى من كل مكروه وألم، وإن قلوبنا وقلوب شعبك تدعو لك دائما يا أغلى ملك عرفته الأمة العربية والإسلامية، فأنت ملكت قلوبنا بطيبتك وصراحتك وشفافيتك وحنانك على الجميع، اللهم عجل عليه بالشفاء والصحة والعافية، فقد تألمنا كثيراً حينما رأيناك على الكرسي المتحرك، ولكن رفعنا أيدينا لله سبحانه وتعالى بأن تقوم لنا بالسلامة فالحمد لله الحمد لله عدد ما كان على سلامتك، ودمت نبراساً يضيء لشعب السعودية طريقها.

حبنا متبادل بين القيادة والشعب

وقالت وفاء سعيد الدوسري مديرة دار الفتاة باللجنة الاجتماعية الأهلية بالسليل: نعمة نحسد عليها في بلاد الحرمين الشريفين تلك النعمة هي المشاعر المتبادلة بين القيادة والشعب، نبايعهم على السمع والطاعة والولاء والحب والتضحية، مشاعر متوارثة من الأجداد إلى الآباء وحتى الأبناء.. وباسمي واسم دار الفتاة بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالسليل أزف أرق التهاني والتبريكات للشعب السعودي بسلامة والدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حفظه الله ورعاه وسدد خطاه، وجعله دائماً بصحة وعافية، وأن يجعل مملكتنا زاهية مباركة شامخة في ظل مليكنا، ونسأل الرحمن أن يشفيه ويحميه ويحفظه لنا سالماً معافى.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة