Thursday  02/12/2010 Issue 13944

الخميس 26 ذو الحجة 1431  العدد  13944

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أشاد بأفكار الطلاب المشاركين في برنامج «إنجاز السعودية»
وزير التربية يؤكد عزم الوزارة على إدماج الطلاب بشكل فعَّال في السوق الاقتصادية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف

استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم أمس عدداً من الطلاب الذين مثََّلوا زملاءهم المشاركين في برنامج «إنجاز السعودية» الذي يطبَّق حالياً في عدد من مدارس محافظة جدة.

وتحدث في بداية اللقاء مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جدة الأستاذ عبدالله الثقفي، معرباً عن شكره لسمو الوزير على دعمه هذا البرنامج الذي يهدف إلى بناء وتنمية مهارات الشباب السعودي للقيام بدور أكثر فعالية في الاقتصاد الوطني، وإتاحة الفرصة للشباب للتعرف على الفرص المتاحة اقتصادياً في السوق المحلي من خلال خبرات متطوعي القطاع الخاص، وإعدادهم لسوق العمل، مشيراً إلى أن هؤلاء الطلاب شاركوا في مسابقة «إنجاز العرب» التي أقيمت في «مراكش» بالمملكة المغربية في أكتوبر الماضي وحققوا مراكز متقدمة.

بعد ذلك استمع سموه إلى شرح لكافة جوانب البرنامج من قبل طلاب مدارس الثغر والمشرفين المرافقين لهم، كما تحدثوا عن طبيعة مشاركتهم الدولية، والهدف منها، والإشادات التي تلقوها من لجنة التحكيم وهي المرة الأولى التي تشارك فيها الوزارة.

وقد عبَّر سمو الوزير عن سعادته بالروح الإيجابية التي ظهرت في شخصيات الشباب وقدرتهم على عرض أفكارهم ورؤاهم وتسويقها، وهو الهدف الأسمى من هذا البرنامج في إطار سعي وزارة التربية والتعليم إلى تعزيز قدرات الشباب وإبداعاتهم وتشجيع روح المبادرة الفردية، بما يسهم في تنمية الحس الوطني لدى الطالب، ويفتح الفرص العملية أمامه في المستقبل من خلال التجربة والمهارة، وتعزيز الشراكة مع (القطاع الخاص)، ودوره في استثمار الفرص والتدريب وتوفير متطلبات واحتياجات الأداء المنجز والفعّال الذي يعود بالفائدة على الفرد والمنشأة .

وأكد سموه عناية الوزارة بالجوانب المهارية للطلاب وإدماجهم أكثر في المجتمع بشكل ملموس من خلال الشراكة الفاعلة مع مؤسسات المجتمع والقطاع الخاص تحديداً لاكتساب الخبرات والتجارب والاطلاع على قصص النجاح ونقلها إلى مدارسهم.

جدير بالذكر أن سمو وزير التربية والتعليم كان قد وجه العام الماضي بتطبيق البرنامج في إدارة التربية والتعليم بمحافظة جدة في المرحلة الأولى، تمهيداً لتعميمه على بقية المناطق وفق خطة مرحلية تعدها الوزارة بحسب الإنجاز والعوائد المتحققة.

ومن الجوانب التي يتضمنها: برنامج أنا ومحيطي (المرحلة الابتدائية)، وبرنامج كيف أكون رائداً في مجتمعي (المرحلة المتوسطة) وبرنامج مشروع العمر (الصف الأول الثانوي) وبرنامج الشراكة (الصف الثاني ثانوي) وبرنامج قادة الأعمال (الصف الثالث ثانوي) وتُنفِّذ المشروع عدد من المدارس في محافظة جدة.

وفي نهاية الاستقبال كرم سموه الطلاب والمشرفين، متمنياً لهم التوفيق.

وفي ذات السياق التقى معالي الأستاذ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر نائب وزير التربية والتعليم الطلاب الذين مثَّلوا زملاءهم المشاركين في برنامج «إنجاز السعودية» والذي يطبَّق حالياً في عدد من مدارس محافظة جدة، وهنأهم معاليه على ما تحقق لهم بتوفيق الله عز وجل، راجياً منهم نقل تهنئته لكافة المساهمين والمشاركين في هذا البرنامج، وأشاد معاليه بما وصل إليه مستوى الأداء الطلابي، ومؤكداً أن هذه المنجزات هي إرهاصات لمستقبل واعد لبلادنا والتي نؤمن بأن الرقي والسمو لن يكون إلا من خلال المعارف والعلوم التي ستقود المجتمع إلى آفاق أرحب وأوسع تنقل المملكة العربية السعودية إلى مصاف الدول المتقدمة علمياً ومعرفياً.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة