Friday  03/12/2010 Issue 13945

الجمعة 27 ذو الحجة 1431  العدد  13945

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

توقعات (المركزي الاوربي ) ترفع النفط

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - رويترز :

ارتفع سعر النفط أمس الخميس ليقارب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع والمسجل عند 87 دولاراً للبرميل إذ تعزز أداء الأسواق المالية بدعم من توقعات بأن المركزي الأوروبي قد يكشف النقاب عن إجراءات لكبح جماح أزمة ديون منطقة اليورو.

وبحلول الساعة 1016 بتوقيت جرينتش ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي تسليم شهر أقرب استحقاق بواقع عشرة سنتات إلى 86.85 دولار للبرميل بعدما أدت بيانات مشجعة عن وظائف القطاع الخاص في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم إلى ارتفاع الأسعار ثلاثة بالمئة في الجلسة السابقة.

كما ارتفع سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي 28 سنتاً الى 89.15 دولار.

وتتجه الأنظار إلى الاجتماع الشهري للبنك المركزي الأوروبي الذي من المتوقع أن يُبقي على العمليات غير المقيدة لتعزيز السيولة دون تغيير لفترة أطول لدعم الدول الأعضاء بمنطقة اليورو التي تعاني من مشاكل ديون إلا أن من المستبعد أن يعلن البنك عن حزمة جديدة من مشتريات السندات.

كانت أسعار النفط قد هبطت في وقت سابق من الجلسة إثر تعليقات من مستشار بالمركزي الصيني بأن من المؤكد أنه سيجري تضييق السياسة النقدية للبلاد بصورة تدريجية العام المقبل لمواجهة السيولة العالمية الفائضة والتضخم المحلي.وتبتعد أسعار النفط حالياً دولارين عن أعلى مستوياتها في 25 شهراً والمسجل في 11 نوفمبر - تشرين الأول عند 88.63 دولار.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة