Friday  03/12/2010 Issue 13945

الجمعة 27 ذو الحجة 1431  العدد  13945

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

منتخبنا أبدع وأمتع ووصل لنهائي الخليج
معدن الأخضر من ذهب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - فهد السبيعي

تأهل منتخبنا الوطني إلى المباراة النهائية في بطولة خليجي 20 بعد فوزه في مباراة نصف النهائي على شقيقه الإماراتي بهدف دون مقابل سجله أحمد عباس في الدقيقة 57 ليلاقي شقيقه منتخب الكويت الذي فاز على منتخب العراق بركلات الترجيح 5-4. وظهرت المباراة بمستوى متوسط من حيث الأداء وسعى من خلالها الطرفان إلى الحذر وعدم التقدم وسط سيطرة سعودية على أغلب أجواء المباراة.

بدأ منتخبنا الوطني تشكيلة المباراة بذات الخطة وبكل من عساف وأسامة المولد وكامل الموسى ومشعل السعيد والرهيب وغالب والغنام وأحمد عباس وعبدالعزيز الدوسري والشلهوب ومهند عسيري وحيدا في المقدمة.

وظهرت رغبة البداية لدى المنتخب الوطني في التقدم من الجهة اليسرى بعبدالعزيز الدوسري والشلهوب ومهند عسيري وتحصل الدوسري على خطأ في الدقيقة الثانية لعبه على رأس مهند إلى خارج الملعب.

ولعب الإماراتيون بحذر وفضل سبيت خاطر التراجع ولم تظهر للأبيض فرصة أولى إلا في الدقيقة السادسة عندما نفذ سبيت خاطر كرة من خطأ استطاع كامل موسى إبعادها مرتين وظهر التسديد أولا إمارتيا عن طريق ماهر جاسر الذي عاد أيضا إلى تجهيز كرة لسبيت خاطر على خط الثمانية عشرة الخضراء أبعدها أسامة المولد.

وعاد الأبيض إلى التقدم من جديد وعبر هجمة مرتدة تقدم بها الحمادي قبل أن يقتنصها منها الغنام. وتهيأت الفرصة لأحمد عباس بالتسديد جاوزت القائم.. واتسمت المباراة بتبادل الهجمات بين الطرفين فهيأ الغنام الكرة للرهيب الذي أرسلها عرضية أمام المهاجمين أمسك بها الحارس ماجد ناصر قبل عسيري.

ويظهر سبيت خاطر في جميع الأخطاء وركلات الزاوية في محاولة لاستغلال خبرته وقدمه القوية غير أنها لم تستثمر بالشكل الصحيح فتنتهي الكرة إلى هجمات مرتدة لم تجد التجهيز الجيد لخط المقدمة الذي حرص الدفاع الإماراتي إلى عزل مهند عسيري عن لاعبي الوسط.

ويسقط كامل الموسى بعد ارتطامه بأحد لاعبي الإمارات قبل أن يعود بعد أن تلقى العلاج.. وتشهد دقائق منتصف الشوط الأول تراجعا للاعبين من الطرفين خوفا من تسجيل هدف قد يربك أعصاب أحدهما مما أدى لهبوط مستوى المباراة إلى أقل من المتوسط فكثيرا ما تظهر الكرات بين أقدام وليد عباس قلب دفاع الإمارات الذي يعتبر منطلق هجمات الأبيض بالمقابل كانت الكرات السعودية غالبا ما تعود إلى أسامة المولد بعد تعذر اختراقات الدفاع الإماراتية وسط تألق وليد عباس قلب الدفاع الإماراتي.

وفي الدقيقه 36 يرسل الدوسري كرة لوب لمهند عسيري خلف الدفاع الإماراتي في مواجهة المرمى غير أن الأخير أبعدها لركلة زاوية أرسلت على رأس مهند عسيري أيضا الذي لعبها برأسه فوق العارضة بقليل.

ودانت السيطرة في ربع الساعة الأخير للمنتخب السعودي وحاول الرهيب والسعيد التقدم عبر الأطراف دون فعالية وظهرت الحاجة ماسة لوجود مهاجم ثاني إلى جانب مهند الذي كان بعيدا عن أجواء المباراة بسبب الدفاعات الإماراتية حتى أعلن الحكم الياباني نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

نشط الأداء في بداية الشوط الثاني بتبادل الهجمات من الجانبين فظهر أحمد عباس مرتين أمام المرمى الإمارتي غير أن التباطؤ عاب ألعابه خاصة الكرة التي هيأها له الدوسري ودخل المنطقة، إلا أن الدفاع الإمارتي أبعدها بعيدة عن المرمى، ليجري المنتخب الإماراتي تبديلا أول..

هدف سعودي

ومن إحدى الهجمات السعودية قاد الغنام هجمة أرسلها للمتقدم السعيد الذي لمح أحمد عباس فمررها له فما كان من الأخير إلا أن أسكنها في شباك ماجد ناصر هدفاً سعودياً في الدقيقة 57.

حاول بعدها مدرب الأبيض تنشيط خط الهجوم من خلال الزج بالخبير فهد جمعة بدلا من سعيد الكأس ليندفع الإمارتيون إلى الأمام في محاولات لإدراك التعادل، وحاول لاعبو الأخضر مواصلة الهجوم رغم الهدف وتقدم الرهيب بجرأة وهيأ كرة لأحمد عباس الذي حولها له مرة أخرى غير أن الأخير كان في موقف المتسلل. أعقبه الأخضر بتبديل أول بخروج الدوسري ودخول النمري وكان حكم اللقاء الياباني قد أنذر الرهيب بسبب اعتراضه لسلطان برغش.

وجاء دخول النمري ليعطي مساحة لأحمد عباس بالكف عن التقدم والتفرغ لمساندة لاعبي المحور الغنام وغالب الذين قدما جهدا كبيرا في إيقاف الاندفاع الهجومي لسبيت خاطر وسلطان برغش.

ويتقدم مهند عسيري بكرة أمام الخط الجزائي للأبيض ويسير قبل أن يعيقه فارس جمعة وينال على إثرها بطاقة صفراء تقدم لها الشلهوب وسددها على طريقة الكبار حولها ماجد ناصر إلى ركلة زاوية أرسلت لمهند عسيري الذي لعبها رأسية جميلة تصدت لها العارضة.

ليعتمد منتخبنا الوطني على استماتة في الدفاع والتواجد بشكل جيد في منطقة المحاور وعاب على الهجمات الإمارتية التسرع والعشوائية مما ساعد نجوم منتخبنا على فرض أسلوب اللعب.

ويقود النمري هجوما من الجهة اليسرى يحولها للغنام على رأس المنطقة الخطرة سددها بيساره قوية تصدى لها ماجد ناصر وأبعدها إلى ركلة زاوية.

وأخرج بوسيرو مهاجمه الوحيد مهند عسيري وحل بديلا عنه صالح البشير.. وتحصل سبيت خاطر على خطأ كان الأخير لعبها داخل الـ18 أبعدها أسامة المولد ليعلن حكم اللقاء نهاية اللقاء بفوز منتخبنا وتأهله للمباراة النهائية أمام منتخب الكويت.

الكويت X العراق

تأهل المنتخب الكويتي لكرة القدم إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج العشرين (خليجي 20) بفوزه الثمين على نظيره العراقي 5-4 بضربات الجزاء الترجيحية بالدور قبل النهائي للبطولة المقامة حالياً باليمن، وذلك بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2. وباغت المنتخب الكويتي (الأزرق) منافسه بهدف مبكر سجله بدر المطوع بعد 20 ثانية فقط من بداية المباراة ورد أسود الرافدين بهدفين أحرزهما هوار ملا محمد وعلاء عبد الزهرة في الدقيقتين السادسة و 14.

وفي الشوط الثاني، سجل فهد العنزي هدف التعادل للأزرق في الدقيقة 58 ليكون الأول له في البطولة الحالية. ولذلك لجأ الفريقان إلى خوض وقت إضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، لم يشهدا أي أهداف ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز الكويت 5-4.

ويتقاسم المطوع مع علاء عبد الزهرة صدارة قائمة هدافي البطولة برصيد ثلاثة أهداف لكل منهما مقابل هدفين لهوار ملا محمد. وأصبح المنتخب الكويتي على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقبه العاشر في البطولة لتعزيز رقمه القياسي لعدد مرات الفوز باللقب والذي يحمله برصيد تسعة ألقاب.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة