Saturday  04/12/2010 Issue 13946

السبت 28 ذو الحجة 1431  العدد  13946

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الإفراج عن هولندي يعمل في المساعدات الإنسانية
أوباما يصل باجرام ويؤكد: أمريكا تحقق (تقدماً مهماً) في أفغانستان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كابول - أمستردام- وكالات

وصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمس الجمعة إلى أفغانستان في زيارة مفاجئة لإجراء مباحثات مع الرئيس الأفغاني حامد كرزاى وكبار قادة حلف شمال الأطلسي. وقالت المتحدثة باسم السفارة الأمريكية في كابول: إن «الرئيس أوباما وصل كابول وهو الآن في باجرام».

وقال مسؤول بالحكومة الأفغانية إنه نتيجة للطقس السيئ سيمكث أوباما على الأرجح في باجرام، وسيعقد مؤتمرا عبر الدوائر التلفزيونية المغلقة مع نظيره الأفغاني.

وأبلغ الرئيس الأمريكي أمس القوات الأمريكية أنها تحقق «تقدما مهما» في أفغانستان بعدما عزز مستويات القوات لتوسيع الحملة العسكرية هناك. وقال في كلمة أمام حوالي 4000 جندي في أفغانستان بعدما وصل من واشنطن«يمكننا اليوم أن نفخر بأنه توجد مناطق اقل تحت سيطرة طالبان».

ومن جهة أخرى غادر الرئيس الأمريكي باراك اوباما أفغانستان بعد حوالي أربع ساعات من وصوله أمس الجمعة. إلى ذلك أفرج عن هولندي يعمل في مجال المساعدات الإنسانية وسائقه الأفغاني بعد اختطافهما في شمال أفغانستان في أكتوبر, حسبما ذكر وزير الخارجية الهولندي في بيان الخميس. وقال وزير الخارجية أوري روزنتال في بيان نشر على موقع الوزارة على الإنترنت: «اشعر بسعادة غامرة لانتهاء الخطف». ولم تعرف تفاصيل أخرى على الفور.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة