Saturday  04/12/2010 Issue 13946

السبت 28 ذو الحجة 1431  العدد  13946

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مدير تعليم المدينة يوضح أهمية مشروع مجمع التربية الخاصة

رجوع

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

عبّر مدير عام التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة الدكتور سعود الزهراني عن شكره وتقديره لصاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم على موافقته لإنشاء مشروع مجمع متكامل لمعاهد ومراكز خدمات التربية الخاصة، لتقديم خدمة شاملة نوعية وكمية لذوي الاحتياجات التربوية الخاصة ودعم برامجها المتنوعة بمنطقة المدينة المنورة.

كما عبّر عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة ورئيس مجلس التربية الخاصة لدعمه المتواصل للمشروعات التربوية والتعليمية.

وبيَّن الدكتور الزهراني أن هذا المشروع يأتي في إطار حرص سمو الأمير عبد العزيز بن ماجد بالاهتمام بالمشروعات التعليمية في المنطقة ودعم اعتمادها وترسيتها بوجه عام، كما أنه يأتي امتدادًا لدعمه الخاص والمتواصل لبرامج ومشروعات التربية الخاصة، حيث يرأس سموه مجلس التربية الخاصة الذي أسهم في تبني وإقرار تنفيذ عدد من المشروعات والبرامج لذوي الاحتياجات التربوية الخاصة، إضافة للدعم السخي والمتمثل في افتتاح تسعة عشر فصلاً دراسيا لطلاب صعوبات التعلم وتجهيزها بالكامل على نفقة سموه الكريم.

وأكّد أن المشروع بتعدد مرافقه وشمولية تخصصاته سيسهم في تقديم خدمة شاملة نوعية وكمية لذوي الاحتياجات التربوية الخاصة ودعم برامجها المتنوعة للطلاب والطالبات واستيعاب التوسع في خدمة هذه الفئة العزيزة في المنطقة.

الجدير بالذكر أن المشروع يشمل إقامة مجمع متكامل لمعاهد ومراكز خدمات للتربية الخاصة للبنين والبنات على أرض تبلغ مساحتها (50) ألف م2 بما فيها إنشاء مركز صعوبات التعلّم، كما يضم منشآت لمعهد التربية الفكرية، مبنى لمعهد الأمل للصم، مبنى لمعهد النور للمكفوفين، مبنى لمركز صعوبات التعلّم، مبنى لمركز السمع والكلام، مبنى لمركز التوحد، مبنى لمركز التدخل المبكر، صالات وملاعب ترفيهية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة