Sunday  05/12/2010 Issue 13947

الأحد 29 ذو الحجة 1431  العدد  13947

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

نتانياهو لأردوغان: حريق الكرمل هو المفتاح لإعادة العلاقات
إسرائيل ترفض تقدير المدة اللازمة للسيطرة على النيران

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حيفا - القدس - رندة أحمد

استؤنف صباح أمس السبت، عمل طائرات الإطفاء التي أرسلت من دول مختلفة على أمل أن يساهم ذلك إلى حد كبير في احتواء الحريق الهائل في منطقة الكرمل.

ويتواصل الحريق في غابة جبل الكرمل قرب مرفأ حيفا لليوم الثالث على التوالي، حيث أكّدت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية «لوبا السمري»، أن الحديث يجري عن 43 قتيلاً إسرائيلياً، بالإضافة إلى 17 جريحاً، بينهم ثلاثة في حالة الخطر الشديد منهم قائدة شرطة حيفا التي تصارع الموت.

وأكَّدت أن الحريق أتى على نحو 34 ألف دونم، وأن التحقيقات الأولوية حول الحرائق تشير إلى أنها مدبرة وبفعل فاعل، مؤكّدة أن طواقم الإطفاء والشرطة ما زالت مستمرة في التحقيق في أسباب الحريق.

بدوره قال قائد قوات الإطفائية والإنقاذ الإسرائيلي، شمعون رومح:» إن طواقم الإطفاء لم تتمكّن حتى الآن من السيطرة على النيران، وخصوصاً أن حالة الطقس وسرعة الرياح تساعد على انتشارها في أماكن جديدة، رافضاً تقدير المدة اللازمة للسيطرة على النيران.

في غضون ذلك، ذكرت صحيفة هآرتس العبرية على صفحتها الإلكترونية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو تحدث هاتفياً مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان.

وتعتبر تلك المحادثة هي الأولى من نوعها منذ عام ونصف بعد تولي نتنياهو رئاسة الوزراء، وأعرب أردوغان عن تعازيه ل نتناهو للحريق الهائل في الكرمل الذي أودى بحياة عشرات السجانين الإسرائيليين.

وبحسب هآرتس» أبلغ أردوغان نتنياهو بأن أنقرة على استعداد لمساعدة إسرائيل على إخماد الحرائق. بدوره شكر نتيناهو أردوغان قائلاً له: «نحن نقدّر جداً مساعدة تركيا حيث إن هذا الحريق من شأنه أن يكون مفتاحاً لتحسين العلاقات بيننا».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة