Sunday  05/12/2010 Issue 13947

الأحد 29 ذو الحجة 1431  العدد  13947

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«التعاونية» تتيح تغطية البرد والفيضانات ضمن برنامج تأمين مسؤولية المركبات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

طرحت شركة التعاونية للتأمين تغطية تأمينية جديدة على الخسائر والأضرار التي تلحق بالمركبات المؤمن عليها ضمن برنامج «سند» لتأمين المسؤوليات والناتجة عن البرد والفيضانات بفعل الأمطار والسيول، فيما تعد أول تغطية تأمينية للأخطار الطبيعية في المملكة يتم تغطيتها بوثيقة تأمين مسؤولية المركبات الإلزامية بعد أن كانت هذه التغطية متاحة فقط ضمن وثيقة التأمين الشامل.

وفي بيان أصدرته التعاونية أمس، أوضح نائب الرئيس التنفيذي للسيارات بالتعاونية هشام بن محمد الشريف أن التفكير في طرح هذه التغطية التأمينية بدأ عندما اجتاحت السيول مدينة جدة بنهاية عام 2009 وحينها لم يتمكن معظم المؤمن لهم الذين تضررت مركباتهم من الحصول على تعويض من شركات التأمين لأنهم كانوا يحملون وثائق تأمين مسؤولية المركبات الإلزامية التي تغطي فقط المسؤولية تجاه الغير وتستثني الأخطار الطبيعية. وقد تكرر المشهد نفسه عندما تعرضت مدينة الرياض في مطلع عام 2010 لسيول مشابهة. لذلك قررت الشركة إتاحة تغطية جديدة ضمن وثيقة «سند» لتأمين مسؤولية المركبات لتشمل التعويض عن الخسارة أو الضرر الذي يلحق بالمركبات الخاصة للأفراد الذي ينتج مباشرة عن البرد أو الفيضان بفعل الأمطار والسيول.

وأضاف الشريف أن الحد الأقصى لمسؤولية الشركة بموجب هذه التغطية يصل إلى 20.000 ريال (عشرون ألف ريال) للتعويض عن الضرر الذي ينشأ عن خسارة واحدة أو عدة خسائر طوال مدة التأمين، مشيراً إلى أن هذه التغطية تتوفر ضمن برنامج سند لتأمين مسؤولية المركبات الخاصة للأفراد فقط مقابل قسط تأميني إضافي قدره 50 ريالا للمركبة الواحدة في السنة.

وتوقع الشريف أن تشهد هذه التغطية إقبالاً كبيراً من أصحاب المركبات لا سيما أن المملكة تقترب من موسم الأمطار مع وجود توقعات لهيئة الأرصاد بسقوط أمطار غزيرة على مناطق مختلفة في المملكة موضحاً أن برنامج سند بعد إضافة التغطية الجديدة سيصبح أكثر جاذبية لأصحاب السيارات غير المؤهلين للحصول على برنامج التأمين الشامل للمركبات.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة