Sunday  05/12/2010 Issue 13947

الأحد 29 ذو الحجة 1431  العدد  13947

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

سموه يعلن عن مرحلة جديدة خلال الـ25 سنة القادمة
سلطان بن سلمان يرعى احتفالية جمعية الأطفال المعوقين باليوم العالمي للإعاقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - خالد الحارثي

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين أن الجمعية ترعى آلاف المعوقين، مشيراً إلى أن المعوقين يتخرجون من الجمعية ويذهبون إلى المدارس وأماكن أخرى، ونحن حريصون ومستمرون على أن نوسع أعمال الجمعية.

وكشف الأمير سلطان عن مركزين الآن تحت الإنشاء مركز منطقة عسير ومركز منطقة الباحة، مشيراً إلى أنه في القريب العاجل سيتم إنشاء مركز منطقة جازان الذي تبرع به ورثة الشيخ علي المديش -رحمه الله.

وقال سموه إن الخدمات مطلوبة في كل مكان ونهيب بالناس أن يتقدموا بتبرعاتهم للجمعية لأنها وإن كان لديها أوقاف لكنها لا تغطي 40% من المصاريف، حيث تقدم خدمات جليلة ومن دون مقابل.

وقال سموه: المملكة دائماً توعد وتوفي وتزيد الوفاء بالقيادة الحكيمة الرائدة التي تسابق الزمن والمواطن الذي هو في عين الدولة، والملك وولي العهد وسمو النائب الثاني والمسؤولون جميعاً والمواطنون متضامنون، وهذا سر المملكة.

وكشف سموه عن مرحلة جديدة تمر بها الجمعية خلال الـ 25 سنة المقبلة، فالجمعية تسابق الزمن والبرامج التي تطرحها غير مسبوقة لأنها أول جمعية مع مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة الذي أسس الأوقاف المؤسسية.

وقال سموه: لدينا مخاطبات مع وزارة الشؤون الإسلامية وعملنا فيما يتعلق بالأوقاف المؤسسية، وأصبح اليوم الوقف الخيري المؤسسي المنضبط هو سمة الجمعيات الخيرية في المملكة، مشيراً إلى أن الجمعية طرحت برنامج «جرب الكرسي» الذي طاف المملكة ولا يزال، وبرنامج «عطاء الطلبة» في المدارس وسوف نسمع عن برامج جيدة خلال الفترة المقبلة.

وقال سموه: نحن نستشرف مرحلة مهمة وهي إنشاء وقف ضخم جداً في مكة المكرمة على أرض تملكها الجمعية، وهي عبارة عن مجموعة عمائر وقفية في موقع مميز، مشيراً إلى أنه قد تم إطلاق مجموعة أوقاف منها وقف الأمير سلطان ووقف الملك عبدالله بن عبدالعزيز وهو الأب الراعي لهذه القضية.

جاء ذلك خلال رعايته حفل جمعية الأطفال المعوقين صباح يوم أمس بمقر الجمعية بمناسبة اليوم العالمي للمعوقين تحت (شعار «وعد ووفاء» بحضور عدد من أعضاء الجمعية. وقد تضمن الحفل العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، كما شارك عدد كبير من أطفال مركز الملك فهد بن عبدالعزيز لرعاية الأطفال المعوقين بالرياض.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة