Sunday  05/12/2010 Issue 13947

الأحد 29 ذو الحجة 1431  العدد  13947

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

قاما بإركابه وسلباه ماله وهاتفه الجوال
خمس سنوات ونصف و550 جلدة مجموع أحكام لوافدين سلبا آخر من جنسيتهما

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

صادقت محكمة التمييز على القرار الشرعي الصادر من المحكمة العامة بالرياض على وافدين آسيويين أدينا باستدراج شخص من نفس جنسيتهما والاعتداء عليه وتهديده بمقص حديدي كبير وسلب هاتفه النقال ومبلغ 388 ريالا.. حيث تضمن الحكم سجن الأول أربع سنوات وجلدة 400 جلدة وسجن الثاني سنة ونصف وجلده 150 جلدة.

وكانت دوريات الأمن بمنطقة الرياض قد تلقت بلاغاً من وافد آسيوي يفيد بقيام شخصين من نفس جنسيته يستقلان سيارة بيضاء صغيرة بإركابه من حي الشفاء لإيصاله إلى البطحاء وبعد ركوبه لإيصاله لوجهته توقفوا بأحد الشوارع الفرعية و قام أحدهما بمسكه والآخر هدده بمقص حديدي وسلبا منه مبلغ 388 وجهازي جوال وبعدها أنزلاه من السيارة وقاما بالفرار.

دوريات الأمن بمنطقة الرياض فور تلقيها البلاغ قامت بالانتشار الميداني وإجراء مسح أمني شامل على طول الطريق الذي وقعت به الحادثة والمناطق المحيطة وما هي إلا فترة وجيزة حتى اشتبهت إحدى فرقها بسيارة متوقفة بشكل خاطئ تبين أنها السيارة التي أبلغ عنها المجني عليه يستقلها شخصان تنطبق عليهما نفس الأوصاف.

وبتفتيشهما عثر بحوزة أحدهما على مبلغ 388 ريالا وعدد من هواتف الجوال والمقص المستخدم في التهديد تم التحفظ عليهما وتسليمهما لمركز شرطة الشفا. وقد أسفر التحقيق معهما لإدانتهما بما نسب إليهما، وبإحالتهما إلى المحكمة العامة بالرياض صدر بحقهما الأحكام المشار إليها، وتم إحالة كامل أوراق القضية إلى سجون منطقة الرياض لإنفاذ ما تقرر شرعا بحق الجانيين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة