Sunday  05/12/2010 Issue 13947

الأحد 29 ذو الحجة 1431  العدد  13947

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

إدارة الهلال تعيد صياغة عقده لحفظ حقوقها وتوقف مرتباته وتلغي مقدم العقد.. كما تميزت (الجزيرة):
اللجنة التأديبية تقرر إيقاف فيصل الجمعان لمدة سنتين.. واللاعب يمثل الفريق الأزرق في نهاية 2012

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - فيصل المطرفي

وفقاً لما تميزت به (الجزيرة) في عددها الصادر يوم الأربعاء الثامن عشر من ذي الحجة بشأن قضية مهاجم الفريق الهلالي فيصل الجمعان فقد أصدرت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بناء على قرار اللجنة التأديبية قراراً يقضي بمعاقبة اللاعب بإيقافه لمدة عامين من تاريخ إصدار الإيقاف المؤقت بعد انتهاكه لأنظمة مكافحة المنشطات. وكان الموقع الرسمي للجنة السعودية للرقابة على المنشطات قد أصدر بياناً رسمياً بشأن ذات الموضوع جاء فيه التالي:

(بناء على قرار اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات فإن اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات تعلن عن صدور قرار عقوبة اللاعب - فيصل بن جمعان الدوسري - لاعب كرة القدم بنادي الهلال لوجود انتهاك لأنظمة مكافحة المنشطات.

وقد كان الانتهاك المسجل بحق اللاعب المذكور هو اكتشاف مادة محظورة رياضياً في عينته استناداً إلى النتيجة الواردة من المختبر الدولي المعتمد بسويسرا، وقد قامت اللجنة بعقد جلسة الاستماع للاعب والتي تم خلالها استعراض جميع المستندات الثبوتية والإجراءات وأخذ اقوال اللاعب مع إتاحة الفرصة له للدفاع والإيضاح وأخذ حقه الكامل والرفع بتوصيات جلسة الاستماع إلى اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات والتي أصدرت قرارها على النحو التالي:

- إيقاف اللاعب - فيصل بن جمعان الدوسري - لاعب كرة القدم بنادي الهلال عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخلياً وخارجياً لمدة سنتين اعتباراً من تاريخ 22-11-2010م وفقاً للمادة الثانية الفقرة الأولى والمادة العاشرة الفقرة الثانية من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة.

مع إشعار الاتحادين السعودي والدولي لكرة القدم بهذا الإجراء والعقوبة الصادرة بحق اللاعب لاعتماد تنفيذها).

وفي ذات الإطار تواصل الجمعان أمس مع إدارة ناديه عن طريق الهاتف ولم يتواجد في مقر النادي إذ تم إبلاغه عن صدور البيان بينما لم يتسلم النادي قرار الإيقاف بشكل رسمي وخطي إذ أشعرت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي بدوره يتوقع أن يخاطب النادي اليوم بشكل رسمي.

هذا ووفقاً للمادة الحادية والثلاثين من لائحة الاحتراف السعودي يحق للنادي أن يلغي عقد اللاعب فور صدور قرار اللجنة التأديبية دون دفع أي تعويضات للاعب على أن تبلغ اللجنة بذلك، كما يحق للنادي وفي خيار آخر أن يفرض غرامة مالية على اللاعب لا تقل عن (100 ألف ريال) والاكتفاء بذلك على أن يكمل اللاعب عقده مع ناديه شريطة الرفع للجنة بكل ما يتعلق بالموضوع لأخذ الموافقة على الإجراءات التي اتخذها النادي.

وكانت مصادر (الجزيرة) قد أكدت أن الإدارة الهلالية في طريقها لإعادة صياغة عقد اللاعب حيث لا تحسب فترة الإيقاف ويبدأ بعقد جديد بعد انقضاء فترة الإيقاف في الثاني والعشرين من نوفمبر 2012 على أن يتم إيقاف صرف مرتباته طوال فترة الإيقاف، كما أنه لن يستلم مقدم عقده، وينتظر أن تبلغ إدارة النادي لجنة الاحتراف بأي جانب يتعلق بالموضوع لأخذ الموافقة منها.

يشار إلى أن الإدارة الهلالية سلمت الإدارة الفتحاوية كافة مستحقاتها لقاء انتقال اللاعب مطلع الموسم الرياضي الجاري والبالغة 3 ملايين ريال وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي قد تكفل بالمبلغ شخصياً ولم تتحمل خزينة النادي أي خسارة مالية.

الجدير بالذكر أن زملاء الجمعان في الفريق الهلالي تأثروا كثيراً بقرار إيقافه بعد أن استقبلوا الخبر بعد التدريب المسائي ليوم أمس.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة