Monday  06/12/2010 Issue 13948

الأثنين 30 ذو الحجة 1431  العدد  13948

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

للتعريف بالجمعية وأهدافها
«القرني» يفتتح المهرجان الخيري الأول لـ «واعي»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

افتتح الأستاذ فارس بن محمد القرني المدير التنفيذي لجمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي (واعي) فرع الرياض, المهرجان الخيري الأول الذي تقيمه جمعية (واعي) في حي المروج بقاعة معرض الرياض القديم.

وفي تصريح لسعادته قال: تأتي إقامة المهرجان الخيري الأول كمحاولة من الجمعية للوقوف على طبيعة السوق لإدماج العاطلين عن العمل فيه لاحقاً بالإضافة إلى تعريف جمهور المتسوقين بالجمعية وأهدافها.

وحول انطباعه عن السوق بعد الجولة التي قام بها قال: لاشك أن تعدد الأذواق والبضائع وأساليب التسويق بحكم تعدد جنسيات التجار المشاركين يثري خبرة المتسوق والمتطلع للبدء بعمل جديد, ولعلنا نستطيع في الأسواق القادمة تشجيع الشباب العاطلين عن العمل على البدء بأعمال تجارية. بالإضافة إلى تشجيع الصناعات التقليدية والصناعات المنزلية كما يأتي وجود المسرح والألعاب بالسوق ضرورياً لتوجيه الأطفال والمراهقين وتسليتهم وإمتاعهم في جوٍ آمن حيث تكون الأسرة منشغلة بالتسوق, كما ننوي بالمهرجانات القادمة تقديم الاستشارات الاجتماعية المجانية الفورية, حيث إن لدينا مركزاً متخصصاً للاستشارات الاجتماعية المجانية في مختلف الجوانب الأسرية والتربوية والسلوكية.

يذكر أن جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي متخصصة في رصد ودراسة المشاكل الاجتماعية ووضع البرامج اللازمة لمعالجتها بالإضافة إلى ترسيخ العادات والتقاليد الإيجابية وتشجيعها, وتعد الوحيدة من نوعها في المملكة.

ومن الأنشطة التي تقوم بها الجمعية حالياً برامج في معالجة البطالة تحت مسمى الجود الواعي وبرنامج لتأهيل المتعاملين مع المراهقين وبرامج خاصة بالمقبلين على الزواج من خلال دورة متخصصة تقدمها الجمعية في هذا المجال.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة