Monday  06/12/2010 Issue 13948

الأثنين 30 ذو الحجة 1431  العدد  13948

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

وصل إلى الطوارئ في حالة سيئة
جراحة عاجلة لإصلاح فتق ضخم لسبعيني بمستشفى الحبيب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تم إنقاذ حياة سبعيني بالمركز الطبي بالعليا التابع لمجموعة د. سليمان الحبيب بعد إجراء عملية جراحية لإصلاح فتق أربي كبير جداً، حيث تجاوز عرضه 15 سم وطوله 20 سم للمريض الذي تم استقباله بقسم الطوارئ في حالة صحية سيئة ومصاب بانسداد معوي مع جفاف في الجسم وفشل كلوي حاد مؤقت إضافة إلى قيء مستمر ، هذا ما أوضحه الدكتور أكرم اللوباني استشاري الجراحة العامة الحاصل على الزمالة في الجراحة العامة والمناظير.

وأوضح د. اللوباني أن حالة المريض السيئة استدعت سرعة في التعامل مع الحالة والعمل على الوصول لتشخيص السبب الطبي لإنهاء معاناته بشكل عاجل وهو ما دعا الفريق الطبي لإجراء عدد من التحاليل المخبرية والفحوصات السريرية الإشعاعية، حيث خضع المريض لأشعة بالموجات الصوتية (الالتراساوند) والتي أظهرت معاناته من فتق مختنق حجمه كبير جداً وحالة المريض العامة خطيرة جداً كادت تودي بحياته نظراً لحالة الجفاف واضطرابات أملاح الدم والتي أدت للإصابة بفشل كلوي حاد مؤقت.

وتم التشاور مع استشاري الجراحة العامة إلى أنه تم إصلاح الفتق وإرجاع الأمعاء داخل البطن ومن ثم تم وضع رقعة جراحية mesh للسيطرة على حالة المريض، وخضع المريض لمتابعة حثيثة بوحدة العناية المركزة بعد العملية إلى أن استقرت الحالة وعادت الكلى لأداء وظيفتها الأساسية بشكل طبيعي ولله الحمد.

وعن حالة المريض أوضح الدكتور أكرم أن المريض غادر المستشفى بعد العملية بوقت قليل وبدأ يتعافى ويتحسن بشكل تدريجي وستكون لديه القدرة على ممارسة حياته بشكل طبيعي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة