Monday  06/12/2010 Issue 13948

الأثنين 30 ذو الحجة 1431  العدد  13948

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رجال ألمع تستعد لمهرجان العسل
المتحمي: نحارب المغشوش والمنطقة لديها الطبيعة المساعدة على الجودة

رجوع

 

أبها –عبدالله الهاجري

عقدت لجنة التنمية السياحية بمحافظة رجال ألمع مساء أمس الأول الاجتماع التحضيري الأخير لمهرجان العسل وذلك بقرية العسل بمركز الحبيل لمناقشة أبرز الفعاليات المقامة والبرامج والأنشطة التي سترافق هذا المهرجان الذي يمتد لأسبوع كامل يبدأ من يوم الخميس القادم برعاية سمو أمير منطقة عسير وذلك بحضور محافظ رجال ألمع محمد المتحمي ومديري الإدارات الحكومية ومشايخ وأعيان قبائل المحافظة وعدد من الإعلاميين ومربي النحل والمهتمين.

وقبل الاجتماع قام محافظ رجال ألمع ومرافقوه بجولة تعرفوا خلالها على مكونات المعرض من صالات للعرض ومحلات لبيع العسل بالإضافة إلى مقرات عقد الورش التدريبية والبرامج التثقيفية والتوعوية المصاحبة للمهرجان.

عقب ذلك بدأ الاجتماع بكلمة من محافظ رجال ألمع وأكد على أن هذا المهرجان نجاحه مقرون بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير.

وأشار المتحمي في حديثه بأن ما يشاع في المجالس عن رداءة منتج العسل وكون الصنف المغشوش يداخله بأن ذلك مما زاد اللجان إصرار وتحديا في البحث والتصدي لبائعي العسل المغشوش وحث الباعة والمربين بمخافة الله وتفادي الغش.

من جهته أبدى مدير عام فرع وزارة الزراعة بمنطقة عسير المهندس فهد الفرطيش استعداده الكامل لدعم المهرجان بالقوى العاملة وبالآلات الحديثة التي من شأنها تثقيف مربي النحل، وأشار في حديثه إلى أن هناك طاقما من المختصين الأكاديميين على رأسهم الدكتور أحمد الغامدي رئيس وحدة الأبحاث بجامعة الملك سعود سيكون حاضراً لإلقاء المحاضرات المختصة وعقد عدد من ورش التدريب ، بالإضافة إلى كرسي المهندس عبد الله أحمد بقشان، وإهداء ما يقارب 3000 شتلة من شجر السدر الذي يعتبر غذاء النحل.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة