Monday  06/12/2010 Issue 13948

الأثنين 30 ذو الحجة 1431  العدد  13948

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

إنشاء صندوق خالد الفيصل لتعليم القرآن الكريم
الموافقة على خطة سعودة معلمي مدارس تحفيظ القرآن الكريم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - واس

وافق صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة على خطة إحلال المعلمين والمعلمات السعوديين في وظائف معلمي ومعلمات جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة مكة المكرمة على مدى ثلاث سنوات بطريقة تدريجية تبدأ بنسبة 35 بالمائة في السنة الأولى 1432هـ ثم 35 بالمائة في السنة الثانية 1433هـ وتكتمل بنهاية عام 1434هـ بنسبة 30 بالمائة.

واعتمد سموه خطة إنشاء صندوق خالد الفيصل لتعليم القرآن الكريم الذي يدعم توجه توطين وظائف حلقات تحفيظ القرآن الكريم حيث يرأس سموه مجلس إدارته ويضم 10 أعضاء من جهات حكومية ورجال الأعمال.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه في جدة أمس اجتماعاً اطلع خلاله على تفاصيل الخطة التي قدمتها اللجنة التي وجه سموه بتشكيلها.

وتشتمل الخطة على وضع برامج محفزة لاستقطاب المعلمين والمعلمات السعوديين بالإضافة إلى استحداث برامج خاصة لتأهيل الكوادر السعودية ودعم الجهات التعليمية لجمعية تحفيظ القرآن الكريم.

وتشترط الخطة على المعلمين والمعلمات غير السعوديين الذين سيعملون في الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم خلال الخطة أن تكون إقامتهم على كفالة الجمعية وغير مخالف لنظام العمل والعمال وأن يحصل على إجازة جامعية أو دبلوم في علوم القرآن الكريم وتفسيره أو ما يعادلهما وأن يكون حسن السيرة والسلوك ويكون سجله خالياً من السوابق الجنائية أو الأمنية وموافقة الإمارة.

فيما يهدف صندوق خالد الفيصل لتعليم القرآن الكريم إلى توطين وظائف القرآن الكريم وعلومه بمنطقة مكة المكرمة وستكون مهامه العمل على تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية لتدريس القرآن الكريم وعلومه من منبعه الأصلي وإنشاء معهد متخصص في علوم القرآن الكريم للقيام بتأهيل وإعداد الكوادر الوطنية المؤهلة في تدريس القرآن الكريم وعلومه ودعم المعاهد التابعة لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة مكة المكرمة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة