Tuesday  07/12/2010 Issue 13949

الثلاثاء 1 محرم 1432  العدد  13949

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القوات المسلحة تسيطر على 85 بالمئة من مقاطعة أوركزاي
تفجير انتحاري يستهدف مبنى حكومياً في باكستان ويخلف 40 قتيلاً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إسلام آباد - وكالات

هزَّ تفجير انتحاري مزدوج المنطقة القبلية شمال غرب باكستان مستهدفاً اجتماعاً للحكومة المحلية مع وجهاء محليين مناهضين لحركة طالبان، مما أدى إلى مقتل 40 شخصاً في التفجير وفق حصيلة جديدة, حسبما أفاد مسؤولون محليون.

وقال المسؤولون إن التفجير نفذه انتحاريان واستهدف مجمعاً لحكومة الإقليم في غلالناي المدينة الرئيسية لإقليم مهمند على بعد نحو 175 كلم شمال غرب العاصمة إسلام آباد وبالقرب من الحدود مع أفغانستان، في المنطقة التي تنشط فيها حركة طالبان الباكستانية المتحالفة مع تنظيم القاعدة.

ويعتقد أن أكثر من 300 شخص كانوا داخل المجمع، حيث كان يعقد اجتماع بين مسؤولين حكوميين ووجهاء قبليين وأعضاء في الميليشيات المحلية المناهضة لطالبان. وهناك خشية من ارتفاع حصيلة الضحايا.

وقال مسؤول أمني كبير في المنطقة «دمرت الانفجاريات الكثير من الغرف في المجمع وتشير تقاريرنا إلى مقتل 40 وإصابة كثيرين.»

من جهة أخرى أعلنت القوات المسلحة الباكستانية سيطرتها على 85 في المئة من المناطق في مقاطعة أوركزاي القبلية المحاذية للحدود الأفغانية في إطار العملية العسكرية الجارية هناك ضد حركة طالبان منذ العام الماضي.

وأوضح اللواء نادر ذوهيب مدير عام فيلق حرس الحدود الذي يقود العملية أن القوات المسلحة تمكنت من كسر شبكة حركة طالبان في أوركزاي وأنها تمكنت من تحرير معظم المناطق الرئيسية في المقاطعة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة