Tuesday  07/12/2010 Issue 13949

الثلاثاء 1 محرم 1432  العدد  13949

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بينهم مطلوبون بتهمة إرسال طرود ملغومة لسفارات أوروبية
الشرطة اليونانية توجه اتهامات بالإرهاب لستة أشخاص

رجوع

 

أثينا - (د ب أ)

وجهت الشرطة اليونانية أمس اتهامات لستة أشخاص لصلتهم ب»جماعة إرهابية» عقب مصادرة كميات من الأسلحة والمتفجرات في عدة مواقع في أنحاء اليونان. وتتراوح أعمار المتهمين ما بين 21 و30 عاما وبينهم امرأة. وقال رئيس الشرطة ليفتيريس اويكونومو في مؤتمر صحفي إنه تم اعتقال المتهمين بعد أن شنت الشرطة مداهمات في أثينا ومدينة بيرايوس الساحلية ومدينة اجرينيو غرب اليونان وجزيرة كريت الجنوبية الواقعة على البحر المتوسط السبت.

ووجهت اتهامات رسمية للستة المشتبه بهم بارتكاب ثلاث جرائم من بينها المشاركة في «جماعة إرهابية» وحيازة أسلحة وحيازة مواد متفجرة. ومن المتوقع أن يمثل المتهمون أمام قاضي التحقيق اليوم الثلاثاء. وتبين أن اثنين من المعتقلين الستة من المطلوبين لدى الشرطة لصلتهم بمجموعة يسارية متطرفة يطلق عليها «مؤامرة خلايا النار» والتي تقف وراء إرسال سلسلة من الطرود الملغومة لقادة أوروبيين وسفارات أوروبية الشهر الماضي.

واعترضت الشرطة سبيل معظم هذه الطرود التي بلغ عددها 14 طرداً ملغوماً وأبطلت مفعولها، وكان من بينها طرد موجه للمستشارة الألمانية انجيلا ميركل وصل بالفعل إلى مكتب المستشارية في برلين وطرد آخر موجه لرئيس الوزراء الإيطالي سلفيو برلسكوني وجرى العثور عليه في طائرة شحن بمطار بولونيا.

واعتقلت الشرطة أول عنصرين من هذه المجموعة بعد أن تم العثور على ثلاث بنادق آلية وسبعة مسدسات وقنابل يدوية و50 كجم من المتفجرات إضافة إلى 200 جرام من مادة «تي ان تي» شديدة الانفجار في مرآب بطابق أرضي بضاحية ني سميرني بأثينا. وعثر المسئولون أيضا على لوحات سيارات مسروقة وأقنعة للوجه وشعر مستعار.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة