Tuesday  07/12/2010 Issue 13949

الثلاثاء 1 محرم 1432  العدد  13949

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بسبب أزمة نفاد القمح
تحذيرات من توقف مخابز قطاع غزة عن العمل

رجوع

 

غزة - (د ب أ)

حذر مسئولون فلسطينيون أمس الاثنين من توقف عمل مخابز قطاع غزة خلال الأسبوع المقبل جراء تفاقم أزمة نقص القمح بسبب تقليص إسرائيل الكميات التي تسمح بتوريدها إلى القطاع. وقال مستوردو القمح وقائمون على مطاحن ومخابز عاملة في غزة: إن أزمة وشيكة تهدد بتوقف المخابز الأسبوع المقبل تتفاقم في القطاع بعد أن توقفت الأحد إحدى أكبر المطاحن في غزة جراء نفاد مخزون القمح لديها.

وقررت السلطات الإسرائيلية اقتصار عمل معبر المنطار «كارني» التجاري لتوريد القمح والأعلاف لمدة يومين فقط من أصل ثلاثة أيام تسمح فيها بفتحه أسبوعيا على أن يتم إدخال مواد البناء لصالح مشاريع تشرف عليها منظمات دولية في القطاع في أحدها والحبوب في اليوم الآخر. وقال عبد الناصر العجرمي رئيس جمعية أصحاب المخابز في غزة: إن هذا الإجراء بدأ يتسبب بحدوث «أزمة» نقص حادة في كميات القمح والأعلاف بشكل ينذر بتفاقمها خلال أيام في حال استمرار الوضع الراهن في عمل معبر المنطار.

وأوضح العجرمي أن مخابز القطاع تواجه منذ أيام بوادر «أزمة» في كميات القمح المتوفرة لها بسبب تقليص الكميات الواردة من إسرائيل. وذكر أن قطاع غزة بحاجة إلى نحو 500 طن من القمح يوميا، فيما تسمح السلطات الإسرائيلية بإدخال أقل من هذه الكمية في الأسبوع وهو ما يعني نفاد المخزون لدى المخابز وتفاقم «الأزمة» بشكل تدريجي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة