Tuesday  07/12/2010 Issue 13949

الثلاثاء 1 محرم 1432  العدد  13949

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مشروع البيان الختامي لقادة قمة (أبو ظبي) يهنىء خادم الحرمين بنجاح العمليتين
تعزيز التعاون بين دول المجلس في تبادل المعلومات لمكافحة الإرهاب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبو ظبي - موفد الجزيرة - سعد العجيبان

علمت (الجزيرة) من مصادر خليجية مطلعة أن مشروع البيان الختامي لقمة أبو ظبي يتضمن تأكيد الدعم التام للمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين في مواجهة العناصر الإرهابية.

وشدد مشروع البيان الختامي على تعزيز التعاون بين دول المجلس في مجال تبادل المعلومات الخاصة بمكافحة الإرهاب.

وأعرب قادة دول المجلس عن خالص تمنياتهم بالشفاء العاجل لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وتهنئته - حفظه الله - بنجاح العمليتين الجراحيتين اللتين أجريت له.

وأشاد البيان بالمبادرة المخلصة التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين لتوحيد الصف العراقي والتطلع إلى مستقبل أفضل للعراق وشعبه بالإسراع في تشكيل الحكومة. ويتضمن البيان الختامي إقرار التوصيات المرفوعة من مجلس الدفاع المشترك في دورته السابقة وما توصل إليه وزراء الداخلية في اجتماعهم الذي عقد في الكويت. وجدد القادة التأكيد على دعم مجلس التعاون لليمن في مكافحة الإرهاب، مع الإشادة بنجاح استضافة اليمن لكأس الخليج في دورته العشرين.

وهنأ القادة قطر بفوزه بتنظيم كأس العالم في عام 2022 واعتباره فوزا لكل دول مجلس التعاون والشعوب العربية والإسلامية.

وجدد القادة دعم مجلس التعاون لحق سيادة الإمارات على الجزر الثلاث، وتجديد الدعوة لإيران للاستجابة للمساعي الإماراتية لحل هذه القضية بالمفاوضات المباشرة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.

كما أكد مشروع البيان الختامي على حق دول المجلس في استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية، مطالبا في ذات الوقت إيران بتبديد الشكوك الخاصة بملفها النووي والالتزام بمعايير الوكالة الدولية للطاقة الذرية لضمان أمن المنشآت النووية خوفا من حدوث تداعيات.

واستعرض القادة آخر مستجدات مسيرة السلام في الشرق الأوسط والأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتعنت الإسرائيلي بالاستمرار في بناء المستوطنات ما أوقف عملية المفاوضات المباشرة، كما تمت مناقشة الأوضاع في السودان وفي لبنان مع دعوة كل اللبنانيين إلى العمل من أجل بلدهم وشعبهم.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة