Tuesday  07/12/2010 Issue 13949

الثلاثاء 1 محرم 1432  العدد  13949

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

قمة أبو ظبي الـ31 تدعو لحل سلمي للملف الإيراني.. وخادم الحرمين يخاطب القادة من نيويورك:
إني حاضر معكم روحاً مشاركاً آمال وأهداف مسؤولياتنا التاريخية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبو ظبي - سعد العجيبان - ماجد البريكان - نيويورك - واس

أكدت القمة الخليجية في دورتها الـ 31 برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في أبو ظبي أمس الاثنين ضرورة الحل السلمي للملف النووي الإيراني، كما طالبت القمة المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان للسماح بقيام الدولة الفلسطينية. وخاطب خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز قادة دول المجلس في برقية وجهها مساء أمس أكد من خلالها - حفظه الله - أن القمة الخليجية واجتماع القادة في أبو ظبي أمس يمثل أكرم لقاء، وأجلّ أمانة، تجاه شعوب دول الخليج.

وقال خادم الحرمين: (وإننا وإن كنا نتطلع جميعاً لتحقيق أهداف، وغايات شعوبنا، فإني وإن غيبّ وجودي بينكم عارض صحي، إلا أني حاضر معكم روحاً مشاركاً معكم آمال وأهداف مسؤولياتنا التاريخية.

و أعلن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تعيين البحريني عبداللطيف الزياني أمينا عاماً جدا لمجلس التعاون خلفاً لعبدالرحمن العطية.

وقدم صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت التهنئة للمملكة قيادة وشعباً ودول الخليج بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لخادم الحرمين، كما نوه سمو بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة في سعيها لمحاربة الإرهاب مؤكداً استمرار وقوف دول المجلس إلى جانب المملكة في مكافحة الإرهاب بكل أشكاله وصوره.

وهنأ أمير الكويت والأمين العام للمجلس قطر على الفوز باستضافة كأس العالم لكرة القدم2022واعتبرا أن ذلك يمثل إنجازاً للدول الخليجية والعربية والإسلامية كافة.

"طالع محليات ومتابعة"

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة