Tuesday  07/12/2010 Issue 13949

الثلاثاء 1 محرم 1432  العدد  13949

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مواطنو حفر الباطن يطالبون بفرع نسائي بالأحوال

رجوع

 

حفر الباطن – عبدالله السعيدي

طالب مواطنو حفر الباطن بافتتاح فرع نسائي لإدارة الأحوال المدنية في المحافظة نتيجة لزيادة الطلب عليها، وخاصة بعد اعتماد الدخول بين المملكة والكويت بالبطاقة الشخصية، والعدد الكبير من النساء الموظفات اللاتي يحتجن البطاقة في أعمالهن اليومية.

وأكد وكيل محافظة حفر الباطن مسلط الزغيبي أن حفر الباطن بحاجة للفرع ، وأن إدارة الأحوال تخدم أهالي محافظة حفر الباطن والقرى والهجر التابعة لها ومدينة الملك العسكرية والمواطنين السعوديين في دولة الكويت .

وقال صالح الشمري ان بعض المواطنين يلجؤون للدمام أو الرياض لاستخراج بطاقات لزوجاتهم، إلا أن الطباعة المركزية قللت من استخراج البطاقات نظرًا لتأخرها لمدة أسبوعين والمسافة البعيدة التي تقدر بـ(1000) كم ذهابًا وعودة، ونحن الآن بحاجة ماسة لها أكثر مما مضى نتيجة للسماح للتنقل بالبطاقة المدنية بين السعودية والكويت.

وأشار سعد الظفيري إلى أن البطاقة أصبحت مهمة جدًا في حياة المرأة وبشخصيتها ولها حاجة أثناء مراجعتها للبنوك على سبيل المثال وعدم الاعتماد على كرت العائلة دون وجود صورة توضح شخصيتها، مؤكدًا أنه حق لكل امرأة أن تحصل على بطاقة أحوال خاصة بها.

من جانبه أكد مدير الأحوال المدنية بحفر الباطن علي الظفيري أنهم تقدموا بخطاب لإدارة الأحوال المدنية يطالبونهم بافتتاح فرع نسائي نظرًا لطلب المواطنين بافتتاح فرع نسائي بالمحافظة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة