Tuesday  07/12/2010 Issue 13949

الثلاثاء 1 محرم 1432  العدد  13949

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

نحلم بفرع لجامعة المجمعة في الأرطاوية

رجوع

 

إشارة إلى الخبر المنشور في صحيفة الجزيرة (صفحة 39) يوم الأحد 22-12-1431هـ العدد 13940 حول عمل جامعة المجمعة على تأهيل مبنى كلية العلوم والدراسات الإنسانية للبنات بحوطة سدير، وكذلك نية الجامعة افتتاح كلية للبنين بحوطة سدير، وأنه يتوقع بدء الدراسة فيها اعتباراً من العام القادم.

نبارك لكم هذه الجهود الطيبة في نشر التعليم الجامعي في مراكز المحافظة.

وأود أن أذكر لمعاليكم أن مركز الأرطاوية التابع لمحافظة المجمعة يبعد عن مدينة المجمعة 70كم شمالاً، ويبلغ عدد سكانه قرابة 18000 نسمة، ويحيط به حوالي خمسة وعشرين مركزاً وقرية يبلغ عدد سكانها مجتمعة قرابة خمسين ألف نسمة، وهي منتشرة على مساحة شاسعة أبعدها مركز مشذوبة (200كم شمال) المجمعة.

ويعاني المواطنون من عدم توفر كليات للبنين والبنات في الأرطاوية، حيث يوجد 8 ثانويات بنات بعدد إجمالي قرابة 800 طالبة، وسبع ثانويات بنين بعدد إجمالي قرابة (1000) طالب. ويدرس حالياً في جامعة المجمعة عبر كلياتها في المجمعة والزلفي والغاط قرابة 1200 طالب وطالبة من أهالي الأرطاوية والقرى المجاورة، يتكبدون عناء السفر اليومي الطويل والمرهق والخطر، حيث يستيقظون في الساعة الرابعة صباحاً ويعودون إلى منازلهم الساعة الثالثة عصراً، وهم معرضون لحوادث السفر يومياً -حماهم الله.

ونظراً لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني -أمد الله في أعمارهم ومتعهم بالصحة والعافية- من أهمية لنشر التعليم الجامعي في جميع محافظات المملكة ومراكزها للنهوض بمستوى الإنسان السعودي وتأهيله لدخول سوق العمل، وكذلك تنمية المناطق الريفية والرفع من مستواها على كافة الأصعدة لتخفيف الضغط السكاني على المدن الكبيرة.

فإني آمل استجابة معاليكم بالموافقة على افتتاح فرع لجامعة المجمعة بمركز الأرطاوية تكون نواته كلية للبنين وكلية للبنات.

وتلبية تطلعات فئة كبيرة من المواطنين عانت وتعاني من عدم توفر التعليم الجامعي بالقرب منهم، وأملهم في توزيع كليات جامعة المجمعة على المراكز، ويراعى تعداد السكان واتساع الرقعة الجغرافية، مع العلم بأن لنا طلبات متكررة موجودة بهذا الخصوص حالياً لدى مكتب الدراسات بوكالة وزارة التعليم العالي للشؤون التعليمية.

خالد بن عبدالرحمن العبدالكريم - الأرطاوية

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة