Tuesday  07/12/2010 Issue 13949

الثلاثاء 1 محرم 1432  العدد  13949

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في نسخته السادسة بمشاركة 7 فرق تمثل قارات العالم
مونديال الأندية ينطلق غدا في أبو ظبي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - طارق العبودي

تنطلق في العاصمة الإماراتية أبو ظبي غدا الأربعاء بطولة كأس العالم للأندية في نسختها السادسة بضيافة نادي الوحدة الإماراتي ومشاركة أندية: انتر ميلان الإيطالي (بطل أوروبا) وانتر ناسيونال البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية) وباتشوكا المكسيكي (بطل أمريكا الشمالية) وهيكاري يونايتد (بطل اوقيانوسيا) ومازيمبي الكونغولي (بطل إفريقيا) وسيونغنام الكوري الجنوبي (بطل آسيا). وستقام المباريات في ملعبي مدينة زايد الرياضية واستاد محمد بن زايد في العاصمة أبو ظبي.

وكانت الإمارات قد احتضنت النسخة الخامسة عام 2009 بضيافة النادي الأهلي التي انتهت بتتويج فريق برشلونه الإسباني بالبطولة بعد فوزه في المباراة النهائية على استوديانتس الأرجنتيني 2-1.

وقد أكملت الإمارات استعداداتها لاستضافة الحدث الكروي وشهدت العاصمة أبو ظبي في الأيام القليلة الماضية حركة غير عادية وزيارات متواصلة من أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للوقوف على جاهزية ملعبي البطولة وفنادق السكن وملاعب التدريبات.

تجدر الإشارة إلى مونديال الأندية أطلق رسميا عام 2005 في اليابان وانتزع اللقب الأول فريق ساوباولو البرازيلي , فيما احتضنت البرازيل النسخة (التجريبية) عام 2000 التي انتزع لقبها فريق كورنثيانز البرازيلي.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة