Tuesday  07/12/2010 Issue 13949

الثلاثاء 1 محرم 1432  العدد  13949

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وطن ومواطن

 

مناطق شمال المملكة تحتاج قدرات كبيرة للكهرباء

رجوع

 

نوجه هذا النداء والرجاء إلى المسؤولين في الشركة السعودية للكهرباء للتعامل مع مشاكل الكهرباء بالجوف وعرعر، حيث إنه منذ أكثر من شهر والانطفاءات بسكاكا والقريات ودومة الجندل وطبرجل تتكرر بشكل يومي والسبب نقص قدرات التوليد بالمحطات.

ألا تعلم قيادات الشركة بقدرات التوليد في المنطقة، وحدات ضعيفة في القريات وطبرجل، ووحدات أخرى تعمل بشكل متواصل بالجوف وعرعر ولا يمكن إيقافها لأي أعمال صيانة بسبب ارتفاع الأحمال ولا يوجد بديل منذ سنوات، ألا يوجد قراءات للأحمال تدل على حاجة زيادة قدرات التوليد، ألا يوجد بالشركة جهات تخطيطية لمثل هذه الأوضاع؟! ولكي نكون منصفين فلا شك أن الشركة بذلت جهوداً جبارة في تدعيم الكهرباء، لكن أين في بعض المناطق، نرجو من رئيس الشركة في المركز الرئيس تكليف أحد بمهام رئيس قطاع للشمال لكي يكون هناك تخطيط وتعزيز لقدرات التوليد والشبكات يكون مسؤولا عن وضع الشمال. إذاً لابد من إعادة النظر في إيجاد قطاع شمالي يمكن التعامل مع مشاكل واحتياجات أهل الشمال من الكهرباء، ولماذا الشمال لا يوجد فيها قطاع من سائر مناطق المملكة، فبعض مناطق الشمال ترتبط حالياً في الشرقية وبعضها بالغربية وبعضها لا أعلم أين ترتبط.

وفي الختام، صيفنا الحالي في طور التوديع!! ولكن كيف سيكون وضع الشمال خلال الصيف القادم.. سؤال أتمنى أن يكون الجواب عنه لدى رئيس الشركة، ونحن ننتظر منهم التجاوب السريع.

عبدالعزيز بن عبدالواحد الحموان - الجوف

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة