Wednesday  08/12/2010 Issue 13950

الاربعاء 02 محرم 1432  العدد  13950

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

الروائي السعودي عبده خال مُحكِّما في مسابقة «المهر» بمهرجان دبي السينمائي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن :

كشف مهرجان دبي السينمائي الدولي عن أسماء أعضاء لجان تحكيم مسابقات «المهر العربي»، و»المهر الآسيوي - الإفريقي» و»المهر الإماراتي» التي تُقام خلال الدورة السابعة لمهرجان دبي السينمائي الدولي، وتضم القائمة نخبة من الفنانين وأبرز خبراء السينما من مختلف أنحاء العالم الذين سيتوجهون إلى دبي من أجل المشاركة في تقييم واختيار المشاركات الفائزة خلال الحدث المرتقب.

وتتألف قائمة أعضاء لجان تحكيم الفئات السبع للمسابقة الرسمية للمهرجان، نخبة من السينمائيين والكُتَّاب والممثلين والممثلات والمنتجين ومعدي البرامج ونقاد السينما، حيث سيقومون بتقييم أكثر من 75 فيلماً مرشحاً يتنوع بين روائي طويل، ووثائقي، وقصير، ومن ثم سيقومون باختيار 30 فائزاً بجوائز دورة هذا العام في مجالات التمثيل والإخراج والتصوير والسيناريو، بالإضافة إلى جوائز لجنة التحكيم، والتي يتجاوز مجموع قيمتها 600 ألف دولار أمريكي.

وخلال هذا العام، استقطبت مسابقة «المهر العربي» أكثر من 400 طلب اشتراك من 42 دولة.. بينما تلقت مسابقة «المهر الآسيوي - الإفريقي» أكثر من 445 طلب اشتراك من ما يزيد على 62 دولة ضمن ثلاث فئات: الأفلام الوثائقية، الأفلام القصيرة، والأفلام الروائية الطويلة.

وتضم لجنة تحكيم مسابقة «المهر الإماراتي» التي تم استحداثها هذا العام: الناقد السينمائي سمير فريد (رئيساً).. الكاتب والشاعر أحمد الملا، مدير مهرجان الرياض السينمائي.. والناقد والشاعر إبراهيم الملا.

وسيترأس المخرج ميشيل خليفي لجنة تحكيم مسابقة «المهر العربي للأفلام الروائية الطويلة»، التي تضم أيضاً الكاتب والروائي السعودي المعروف عبده خال، والممثلة مايا سنسا، والممثل هشام سليم، والمنتج بيرثا نوفارو.. بينما سيتولى كل من المنتج دونالد رانفاود (رئيساً)، والسينمائيان تهاني راشد وحكيم بلعباس، مهمة تقييم المشاركات المتنافسة ضمن مسابقة «المهر العربي للأفلام الوثائقية».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة