Wednesday  08/12/2010 Issue 13950

الاربعاء 02 محرم 1432  العدد  13950

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إسرائيل تخشى من اتساع رقعة الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة
السلطة تتوقع أن تعترف جميع دول أمريكا اللاتينية بدولة فلسطينية مستقلة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رام الله - أنقرة - بلال أبو دقة :

أدانت دولة الاحتلال الإسرائيلي قرار الأرجنتين بالاعتراف بدولة فلسطينية حرة ومستقلة، وقال الناطق باسم الخارجية الإسرائيلية، (يغال بلمور): الحديث يدور عن خطوة مخيبة للآمال لن تساهم لا بشيء في عملية السلام والاعتراف الأرجنتيني يعارض اتفاقيات أوسلو، فيما ذكرت مصادر سياسية إسرائيلية بأنها تخشى من اتساع رقعة الاعتراف بدولة فلسطينية في حدود 67 بعد اعتراف الأرجنتين والبرازيل.

وأكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن جمهورية الأرجنتين قد أعلنت يوم الاثنين، اعترافها رسمياً بدولة فلسطين ضمن حدود عام 1967، وجاء هذا الاعتراف في بيان رسمي صدر عن الخارجية الأرجنتينية باسم الرئاسة الأرجنتينية، وذلك بعد ثلاثة أيام من قيام البرازيل بخطوة مماثلة أثارت انتقادات حادة من جانب إسرائيل ومشرّعين أمريكيين.

وقد بعثت رئيسة الأرجنتين «كريستينا كيرشنر «برسالة إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبلغته فيها بأن بلادها تعترف بفلسطين في حدود عام 67.. ومن تركيا وخلال لقائه الرئيس التركي عبدالله غول رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال مؤتمر صحفي مشترك بقرار جمهوريتا الأرجنتين والبرازيل اعترافهما بالدولة الفلسطينية المستقلة.. علماً بأنه كان قد طلب من رؤساء دول أمريكا اللاتينية خلال جولته الأخيرة في تلك المنطقة الاعتراف بالدولة الفلسطينية في حدود 67.

وتتوقع وزارة الخارجية الفلسطينية أن تحذو العديد من دول القارة الأمريكية الجنوبية حذو كلٍ من البرازيل والأرجنتين بالاعتراف بدولة فلسطين ضمن حدود 1967، ومن الدول الأكثر ترشحاً لمثل هذه الخطوة تأتي دولة «الأوروغواي» وتليها «البرغواي».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة