Wednesday  08/12/2010 Issue 13950

الاربعاء 02 محرم 1432  العدد  13950

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

خلال شهر «نوفمبر» الماضي
باب رزق جميل يوفر 3678 فرصة عمل للشباب والفتيات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وفر «باب رزق جميل» التابع لمبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية 3678 فرصة عمل خلال شهر نوفمبر الماضي، وذلك من خلال التوظيف المباشر في الشركات أو من خلال التدريب المنتهي بالتوظيف أو من خلال تقديم قروض حسنة لمن يرغب في فتح مشروع صغير ويحصل من خلال هذا المشروع على فرصة عمل، ومنها ما يتم من خلال تقديم قروض حسنة للسيدات المشاركات في برنامج الأسر المنتجة واللاتي يعملن من منازلهن في مشاريع إنتاجية توفر لهن فرصة عمل ودخلاً مادياً يساعدهن في تغطية مصروفاتهن.

وقد أشار أ. علي القحطاني مدير باب رزق جميل في منطقة الرياض أن من ضمن مجالات التوظيف التي استفاد منها الشباب والشابات والتي قامت بتوفيها شركات القطاع الخاص مجالات عدة منها مساعد إداري وفني تبريد وتكيف وبائع وكاشير. مشيراً إلى أن باب رزق جميل يحرص على توفير فرص عمل ذات معدلات دخل مميزة بحيث يصل متوسط إجمالي دخل الوظيفة متوسط رواتبها إلى (3200 ريال).

وأشارت الأستاذة مها الحربي مديرة باب رزق جميل فرع السامر بجدة أن هذه القروض تساهم في توفير فرص عمل للسيدات من خلال إنتاجهن المنزلي ويختص هذا البرنامج الذي يقوم على دعم السيدات العاملات في مشاريع إنتاجية صغيرة بقروض حسنة متناهية الصغر تصل إلى خمسة آلاف ريال. وقد استفاد من هذا البرنامج خلال شهر نوفمبر الماضي 1985 سيدة في أنحاء المملكة.

وأوضح الأستاذ حمود الخالدي مدير باب رزق جميل في المنطقة الشرقية أن الإقبال يتزايد على برنامج تمليك سيارات النقل، ويقوم المشتركون فيه بنقل الركاب والبضائع والخضروات والمعدات وبعضهم يقوم بالتعاقد مع بعض الشركات والأفراد بحيث يضمن له دخلاً مستقراً وثابتاً.

وأكد الأستاذ عبد الرحمن عبدالعزيز الفهيد المدير التنفيذي لباب رزق جيمل بالمملكة، أن البرامج منذ تأسيسها مطلع عام2003 استطاعت أن تحقق أكثر من 153,475 ألف فرصة عمل حتى نهاية (نوفمبر) 2010م، مشيراً إلى أن هذه النتائج لم تكن لتتحقق لولا توفيق الله عز وجل ثم دعم الجهات الحكومية بشكل عام وخصوصاً صندوق تنمية الموارد البشرية وبنك التسليف السعودي وفروع مكاتب العمل في المملكة وشركات ومؤسسات القطاع الخاص التي تساهم في توفير فرص عمل، وكذلك نجاح الشباب المتقدمين لفرص العمل والفريق العامل المكون من أكثر من 390 شاباً وشابة من صناع فرص العمل.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة