Wednesday  08/12/2010 Issue 13950

الاربعاء 02 محرم 1432  العدد  13950

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إطلاق أول أكاديمية سعودية لتأهيل الأطفال في الهندسة والروبوت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

كشف المهندس سعيد سعيد المؤسس ومدير تطوير الأعمال في شركة المواهب الوطنية للتدريب والتعليم عن إطلاق أكاديمية متخصصة لدعم المواهب في علوم الهندسة الكهربائية والميكانيكية والروبوت تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة في مدينة الخبر.

وأوضح المهندس عمرو المدني، المؤسس ومدير التشغيل في المواهب الوطنية، خلال حفل تتويج الشركة بجائزة «أفضل منشأة واعدة في قطاع التعليم والتدريب والاستشارات» لعام 2010م التي نظمتها غرفة الشرقية الأسبوع الماضي برعاية أمير المنطقة الشرقية وحضور نائبه الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، بأن هذا المشروع الأكاديمي الفريد يأتي ضمن خطط الشركة الإستراتيجية ورؤيتها للتميز في إعداد مهندسي وريادي الأعمال في قطاع التقنية والهندسة والمعرفة في المملكة، إضافة إلى تسخير واستثمار خبراتها ومشاركاتها البارزة بتقديم خدماتها في برامج متنوعة ومتخصصة في تطوير المهارات وتأهيل وعمل الشباب لعدد من الشركات والمؤسسات القيادية في المملكة على رأسها شركة أرامكو السعودية ومؤسسة الفكر العربي، مؤكدًا على أن الإبداع في مجالات الهندسة الكهربائية والميكانيكية والبرمجية والبحث العلمي أصبحت من الضروريات في ظل مرحلة التطور والتنمية الضخمة التي تشهدها البلاد في الوقت الحاضر في القطاعات كافة يتقدمها قطاع التعليم والتدريب.

وكشف المدني أن الشركة ستطلق المشروع تحت مسمى «أكاديمية المواهب الهندسية» في مدينة الخبر بهدف تأهيل الطلاب في علوم الهندسة والروبوت عن طريق برامج ودورات من خلال الأسابيع الدراسية في الفترات المسائية وإجازات الربيع والصيف. وأن هذا المشروع الأكاديمي الذي انطلق بصورة تجريبية، سيرى النور قريبًا في خطوة رائدة لتطوير قدرات الطلاب من الجنسين في السعودية وتعزيز إمكاناتهم بأسلوب أكاديمي وحضاري متقدم. وقال: «إن طلابنا في المملكة لديهم القدرات الكافية لتبني العلوم والهندسة متى ما قدمت لهم بشكل عملي وممتع ومثير للتساؤل والمعرفة، ومن حقهم أيضًا أن يحظوا بهذه الفرصة في سنوات مبكرة كنظرائهم في دول العالم الأول».

وبيَّن المهندس سعيد سعيد أن فكرة المشروع انطلقت من إحساس الشركة وشركائها بمسؤوليتهم الاجتماعية تجاه أبناء هذا المجتمع بعد ملاحظة وجود قدرة إبداعية كبيرة وكامنة في دواخلهم، التي يجب اكتشافها بواسطة وسائل علمية وأكاديمية متقدمة وإبرازها بالشكل المناسب.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة