Wednesday  08/12/2010 Issue 13950

الاربعاء 02 محرم 1432  العدد  13950

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

طلاب طب جامعة الفيصل يشاركون في مؤتمر عالمي بأمريكا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

شارك مجموعة من طلاب جامعة الفيصل (أحد مشاريع مؤسسة الملك فيصل الخيرية) في المؤتمر السنوي الثاني والخمسين للمعهد الدولي للأوعية الدموية الذي أقيم مؤخرًا بمدينة ليكسينجتون بولاية كنتاكي الأمريكية.

وقدم الطلاب من السنة الثانية بكلية الطب وهم عبد العزيز القطان، ضياء صباغ، بكر سويد، كرم حموية، أسامة أبو صالح وأحمد الشيبي ورقة عمل حول (استمرار الثنائية للشريان الوركي: اكتشاف نادر لدعم التعليم) وذلك بمنتدى جائزة الباحثين الشباب الذي أقيم على هامش المؤتمر.

وعبَّر الطلاب عن فخرهم واعتزازهم بتمثيل جامعة الفيصل في هذا المؤتمر المهم، وقال الطالب أحمد الشيبي: إن هذه التجربة الرائعة والمميزة ستظل خالدة في ذاكرتنا، في حين أكَّد الطالب عبد العزيز القطان أن هذه المشاركة قد ساهمت في اكتساب الخبرة والمعرفة وأننا نتطلع للمشاركة مستقبلاً في مؤتمرات عالمية أخرى.

ولفت الطالب كرم حموية إلى أن هذه المشاركة أتاحت له الفرصة للقاء والنقاش مع نخبة من الأطباء وجراحي القلب المتميزين على مستوى العالم، وقال: «كان لنا شرف الوجود كأصغر الحاضرين سنًا ممن قدموا أعمالهم بالمؤتمر».

الجدير بالذكر أن ورقة العمل التي قدمها الطلاب بالمؤتمر كانت قد فازت بمسابقة أفضل مشروع بحثي أقامته جامعة الفيصل في العام الدراسي الماضي، كما تم اعتماد نتائج هذه الدراسة ليتم نشرها بالمجلة الدورية الصادرة عن المعهد الدولي للأوعية الدموية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة