Wednesday  08/12/2010 Issue 13950

الاربعاء 02 محرم 1432  العدد  13950

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الوحدة وهيكاري يفتتحان المباريات
مونديال الأندية السادس ينطلق اليوم في أبو ظبي

رجوع

 

كتب - طارق العبودي

تشهد العاصمة الإماراتية أبو ظبي مساء اليوم انطلاق منافسات (مونديال الأندية) في نسخته السادسة تحت ضيافة نادي الوحدة الإماراتي وبإشراف مباشر من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويشارك في بطولة هذا العام أندية كل من: إنتر ميلان الإيطالي (بطل أوروبا) وإنتر ناسيونال البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية) وباتشوكا المكسيكي (بطل أمريكا الشمالية) وهيكاري يونايتد (بطل أوقيانوسيا) ومازيمبي الكونغولي (بطل أفريقيا) وسيونغنام الكوري الجنوبي (بطل آسيا) إلى جانب الوحدة الإماراتي المستضيف.

وهي المرة الثانية على التوالي التي تستضيف فيها ملاعب أبو ظبي مونديال الأندية بعد أن كانت في نسخها الأربع الأولى تقام في العاصمة اليابانية طوكيو, وستقام المباريات في ملعبي مدينة زايد الرياضية واستاد محمد بن زايد في العاصمة أبو ظبي.

مباراة الافتتاح في الساعة السابعة بتوقيت الإمارات (السادسة بتوقيت المملكة) والتي ستجمع الوحدة المستضيف بفريق هيكاري الكونغولي بطل أوقيانوسيا.

وقد شهدت العاصمة الإماراتية أبو ظبي طيلة الأيام الماضية حركة غير عادية وزيارات متواصلة من أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للوقوف على جاهزية ملعبي البطولة وفنادق السكن وملاعب التدريبات في الوقت الذي توافدت الفرق المشاركة بنجومها ابتداءً من مطلع هذا الأسبوع.

ويحمل فريق برشلونة الإسباني اللقب بعد فوزه العام الماضي على فريق استوديانتس الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف مع حصول لاعبه ليونيل ميسي على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب. تجدر الإشارة إلى مونديال الأندية أطلق رسميا عام 2005 في اليابان وانتزع اللقب الأول فريق ساوباولو البرازيلي, فيما احتضنت البرازيل النسخة (التجريبية) عام 2000 والتي انتزع لقبها فريق كورنثيانز البرازيلي.

السجل الذهبي للبطولة:

- 2005 ساوباولو البرازيلي

- 2006 إنترناسيونال البرازيلي

- 2007 آي سي ميلان الإيطالي

- 2008 مانشستر يونايتد الإنجليزي

- 2009 برشلونة الإسباني

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة