Thursday  09/12/2010 Issue 13951

الخميس 03 محرم 1432  العدد  13951

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مولن: الصين تتحمل «مسؤولية خاصة» في قضية بيونغ يانغ
واشنطن وسيول تنظمان تدريبات عسكرية إضافية لتحذير كوريا الشمالية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سيول - وكالات

اتفق قائدا القوات الكورية الجنوبية والأميركية أمس الأربعاء على مواصلة التدريبات العسكرية المشتركة لردع أي هجوم كوري شمالي وتعزيز الدور القيادي لسيول في التعامل مع الاستفزازات المحلية، في وقت سمعت أصوات انفجارات في الشمال يرجح أنها ناتجة عن تدريبات.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية إن رئيس هيئة الأركان المشتركة الكوري الجنوبي الجنرال هان مين كو ونظيره الأميركي الأميرال مايك مولين أصدرا أمس بياناً مشتركاً بعد لقائهما في سيول أعلنا فيه الاتفاق على تعديل شامل لخطط التأهب ضد الاستفزازات المحلية من أجل رد صارم على هجمات كورية شمالية في المستقبل.

واتفق الجانبان على مواصلة التدريبات المشتركة للردع الفعال لأي هجوم كوري شمالي وتعزيز القدرة المشتركة على الرد مع تقديم مزيد من السلطات إلى سيول في حال حدوث استفزازات مستقبلية من قبل كوريا الشمالية.

من جهة أخرى قال مسؤول في هيئة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية إنه تم رصد أصوات إطلاق قذائف مدفعية أمس داخل كوريا الشمالية بالقرب من الحدود المائية المتوترة.

وأكد المسؤول إن أية قذائف لم تسقط على الأراضي الكورية الجنوبية.

من جهته اعتبر رئيس أركان الجيوش الأميركية الأميرال مايك مولن في سيول إن الصين تتحمل «مسؤولية خاصة» في محاولة وقف أنشطة حليفتها كوريا الشمالية بعد الهجوم «غير الإنساني» الذي شنته بيونغ يانغ على جزيرة كورية جنوبية.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة