Thursday  09/12/2010 Issue 13951

الخميس 03 محرم 1432  العدد  13951

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

غارة جوية للقوات الدولية تقتل جنديين أفغانيين
جنرال أمريكي يعلن انتهاء معركة مرجة في أفغانستان

رجوع

 

واشنطن - كابول - واس

أعلن جنرال بحري أمريكي رفيع المستوى في أفغانستان أن المعركة في منطقة «مرجة» معقل طالبان الجنوبي قد انتهت بصورة أساسية.

ويأتي تأكيد القائد العسكري الأمريكي على الانتصار في مرجة بعد 10 شهور من اجتياح عشرات الآلاف من قوات الناتو التي تقودها الولايات المتحدة مجموعة من القرى الزراعية لإنهاء سيطرة المسلحين ووقف دخلها من تجارة المخدرات.وقال الميجور جنرال ريتشارد ميلز للصحفيين في البنتاجون: إنه تم دفع المقاتلين إلى أطراف المنطقة، حيث يأتي المسلحون إلى هنا من الصحراء لإطلاق النار علينا. وأضاف ميلز أنه في المناطق الأكثر كثافة من حيث عدد السكان تقوم الشرطة الأفغانية في الغالب بتوفير الأمن من جانبهم.

وأوضح ميلز أن قتالاً شرسًا مازال في مناطق أخرى من إقليم هلمند بما في ذلك مقاطعة «سانجين»، حيث تتولى جنود المارينز السيطرة من القوات البريطانية.

وتعهد الجنرال الأمريكي الذي كان يتحدث من أفغانستان عبر الفيديو بما أسماه حملة شتاء قوية للقضاء على أي منافسة من جانب طالبان في الربيع القادم. وقال «سنتحرك إلى المناطق التي كنا نعتقد أنه لا يمكن لقوات الناتو الوصول إليها».

من جهة أخرى قالت وزارة الدفاع الأفغانية أمس الأربعاء: إن ضربة جوية نفذتها القوات الدولية إلى الجنوب من العاصمة كابول تسببت في مقتل جنديين أفغانيين وإصابة خمسة آخرين. وقالت الوزارة في بيان: «إن وزارة الدفاع تدين هذا الحادث وتم تشكيل وفد مشترك للتحقيق في ملابساته وستعلن نتائجه».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة