Thursday  09/12/2010 Issue 13951

الخميس 03 محرم 1432  العدد  13951

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

محكمة بريطانية ترفض الإفراج بكفالة عن جوليان أسانج
أستراليا ستقدم مساعدة قنصلية لمؤسس ويكيليكس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سيدني - لندن - وكالات

أكَّد وزير الخارجية الأسترالي كيفن رود أمس الأربعاء أن أستراليا ستقدم مساعدة قنصلية لجوليان اسانج مؤسس ويكيليكس بعد أن رفضت محكمة بريطانية الإفراج عنه بكفالة بسبب مزاعم بجرائم جنسية في السويد. وأثار اسانج - وهو أسترالي الجنسية - غضب السلطات الأمريكية واستحوذ على عناوين الأخبار في أنحاء العالم بنشره برقيات دبلوماسية سرية.

وقال رود إن اسانج اتصل بالقنصل العام الأسترالي في لندن وطلب دعماً قنصلياً. وأضاف وزير الخارجية قائلاً لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) « أكّدنا أننا سنقدم ذلك مثلما نفعل لجميع المواطنين الأستراليين.» وقال رود إن مسؤولين قنصليين حضروا مثول اسانج أمام محكمة في لندن بعد أن أصدرت السويد مذكرة اعتقال أوروبية بحقه. وسيبقى اسانج - الذي ينفي الاتهامات الموجهة إليه - قيد الاعتقال حتى الجلسة القادمة التي ستعقدها المحكمة في الرابع عشر من ديسمبر - كانون الأول.

وقرّرت محكمة بريطانية الثلاثاء استمرار احتجاز جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس بسبب مزاعم ارتكابه جرائم جنسية في السويد. وفي جلسة قضائية في لندن قال كبير قضاة المحكمة الجزئية هوارد ريدل « هناك أسباب جوهرية تدعو للاعتقاد بأنه سيهرب إذا أفرج عنه بكفالة.» وقال إن المزاعم خطيرة وإن علاقات اسانج الاجتماعية ضعيفة نسبياً في بريطانيا. وأبلغ محاميه البريطاني مارك ستيفنز الصحفيين أنه سيتقدم بطلب جديد للإفراج عنه بكفالة وأن موكله «بخير».

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة