Thursday  09/12/2010 Issue 13951

الخميس 03 محرم 1432  العدد  13951

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

مواجهات ساخنة في دور الـ32 لكأس مصر
الإسماعيلي يسعى للانفراد بالمركز الثاني على حساب سموحة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة – مكتب الجزيرة – طارق محيي

تقام اليوم 5 مواجهات قوية في دور الـ32 لبطولة كأس مصر التي تقام بين فرق الدوري الممتاز وفرق دوري القسم الثاني بنظام خروج المغلوب وتأهل الفائز إلى دور الـ16 ثم يتأهل الفائزون للدور ربع النهائي ثم نصف النهائي ثم النهائي.

ويستضيف نادي الزمالك صاحب الصدارة في الدور الممتاز غدًا الجمعة باستاد القاهرة بني عبيد أحد فرق القسم الثاني في مواجهة ثأرية يسعى فيها الزمالك لتعويض خروجه من كأس مصر على يد بني عبيد في الموسم قبل الماضي بعدما تفوق فريق القسم الثاني على الزمالك بهدف دون رد في كبرى مفاجآت كأس مصر.

أما مباريات اليوم فيستضيف فريق الرباط والأنوار أحد فرق القسم الثاني على ملعبه فريق إنبي صاحب المركز الثالث في الدوري الممتاز، كما يستضيف الجونة صاحب المركز العاشر على ملعبه الغردقة فريق ألعاب دمنهور «القسم الثاني»، بينما يحل بتروجيت صاحب المركز السادس ضيفًا على طنطا «القسم الثاني» بملعب طنطا كما يحل الإنتاج الحربي في المركز السابع ضيفًا على بني سويف «القسم الثاني» باستاد ببني سويف كما يحل المقاولون العرب في المركز الـ14 ضيفًا على منتخب السويس»القسم الثاني» باستاد السويس. وكان دور الـ32 لبطولة كأس مصر قد انطلق أمس الأربعاء بثلاث مباريات هي السكة الحديد «القسم الثاني» مع طلائع الجيش ووادي دجلة مع الفيوم «القسم الثاني» ومصر المقاصة مع النصر «القسم الثاني».

يذكر أن باقي مباريات دور الـ32 ستقام يومي 29 و30 ديسمبر الجاري بينما قررت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم مباراة كيما أسوان مع الأهلي نظرًا لارتباطات الأهلي بخوض المباريات المؤجلة في الدوري ومباريات البطولة الإفريقية التي تنطلق مارس المقبل.ويستضيف اليوم النادي الإسماعيلي على ملعبه بالإسماعيلية فريق سموحة في مباراة مؤجلة من لقاءات الأسبوع الخامس للدوري المصري بسبب مشاركة الإسماعيلي في دوري أبطال إفريقيا التي خرج منها من دور الثمانية «دوري المجموعات». كما يستضيف حرسي الحدود صاحب المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة على ملعبه بالإسكندرية فريق اتحاد الشرطة صاحب المركز الثاني برصيد 23 نقطة في مواجهة قوية وصعبة على الفريقين. في حين تختتم مؤجلات الأسبوع غداً عندما يحل الأهلي صاحب المركز الخامس برصيد 19 نقطة ضيفاً على الاتحاد السكندري في المركز الأخير برصيد 9 نقاط.

يدخل الإسماعيلي مباراة اليوم وهو في المركز الرابع برصيد 22 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن اتحاد الشرطة وإنبي صاحبا المركز الثاني والثالث على الترتيب برصيد 23 نقطة ويسعى الإسماعيلي بقوة إلى الفوز بنتيجة اللقاء وحصد ثلاث نقاط هامة وغالية تجعله ينفرد بالمركز الثاني خلف نادي الزمالك متصدراً البطولة برصيد 27 نقطة. بينما يرغب فريق سموحة الوافد الجديد للدوري الممتاز وصاحب المركز قبل الأخير في جدول المسابقة برصيد 9 نقاط في مواصلة صحوته وعروضه القوية التي بدأها أمام المصري ثم الأهلي وتحقيق نتيجة إيجابية باستاد الإسماعيلية. وطالب الهولندي مارك فوتا المدير الفني للإسماعيلي لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز في المباراة ومواصلة سلسلة الانتصارات التي أعادت الفريق إلى المنافسة بقوة على المراكز الأولى بجدول المسابقة وبالتالي المنافسة على اللقب. كما طالب فوتا بعدم الاستهانة بالفريق المنافس الذي يتذيل جدلاً مسابقة الدوري لأن سموحة فريق جيد ونجح في تحقيق صحوة كبيرة بالفوز على المصري 3-1 والتعادل مع الأهلي 1-1 ومن ثم سيكون لديه الطموح لتحقيق نتيجة إيجابية. وشدد فوتا على ضرورة التركيز الشديد خلال المباراة واللعب السريع والضغط على المنافس مبكراً لافتاً إلى ضرورة استغلال الفرص أمام مرمى سموحة لتسجيل أهداف تحسم نتيجة المباراة والثلاث نقاط.

من جانبه أكد حمزة الجمل المدير الفني لسموحة واللاعب السابق في صفوف الإسماعيلي أن المباراة صعبة لأنها تقام على استاد الإسماعيلية ووسط جماهير الدراويش إلا أن سموحة سيلعب من أجل تحقيق الفوز أو نتيجة إيجابية من أجل تحسين موقعه في جدول الدوري والخروج من دوامة المؤخرة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة