Friday  10/12/2010 Issue 13952

الجمعة 04 محرم 1432  العدد  13952

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

طهران تعتقل أربعة صحفيين في صحيفة مؤيدة للإصلاح
إيران: مبادلة اليورانيوم ستكون القضية الوحيدة المطروحة في محادثات إسطنبول

رجوع

 

طهران - د ب أ

أعلن الرئيس محمود أحمدي نجاد أمس الخميس أن اتفاق مبادلة اليورانيوم قد يكون القضية الوحيدة المتعلقة بالطاقة النووية التي ستثيرها إيران في الجولة المقبلة للمحادثات متعددة الاطراف. ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن أحمدي نجاد «لدينا خطوط حمراء غير قابلة للتفاوض في محادثاتنا مع قوى العالم ويشمل ذلك وقف تخصيب اليورانيوم».

وذكر أحمدي نجاد في اجتماع مع طلاب بوسط إيران «لكننا مستعدون للتعاون مع القوى حول مبادلة اليورانيوم المخصب وسنرحب بتعاونهم معنا في بناء مزيد من المحطات النووية». وأكد نجاد على أن مبادلة اليورانيوم يمكن أن يجعل إيران توقف تخصيب اليورانيوم إلى 20 بالمئة نظرا لان مبادلة وشراء الوقود سيكونان أكثر جدوى من الناحية الاقتصادية.

وقال نجاد إن التعاون المستقبلي مع قوى العالم يعتمد على اعتراف الجانب الآخر بالحقوق النووية الإيرانية ورفع العقوبات التي تفرضها الأمم المتحدة. واستأنفت إيران هذا الأسبوع محادثاتها مع بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا والولايات المتحدة في جنيف. ومرة أخرى لم يسفر الاجتماع عن أي نتائج ملموسة لكن اتفق المشاركون على مواصلة المحادثات أواخر كانون ثان/يناير المقبل في إسطنبول.

من جهة أخرى اعتقلت طهران أربعة صحفيين يعملون في صحيفة «الشرق» المؤيدة للإصلاح والتي تعد من كبريات الصحف في البلاد, حسبما أفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) الأربعاء. وذكرت إسنا أن الادعاء العام في طهران اعتقل أربعة صحفيين بارزين وموظفا في الإدارة المالية بالصحفية. وذكر موقع «سهام» المعارض أن رئيس تحرير الصحيفة أحمد غلامي ومحررين بالشئون السياسية والدولية من بين المعتقلين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة