Friday  10/12/2010 Issue 13952

الجمعة 04 محرم 1432  العدد  13952

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تفكيك موقع إلكتروني للقاعدة واعتقال انتحارية ببعقوبة
تشكيل حكومة المالكي الأسبوع المقبل

رجوع

 

بغداد - بعقوبة (العراق) - وكالات

كشف نائب عراقي مقرب من رئيس الحكومة العراقية المكلف نوري المالكي أن الأخير سيعلن منتصف الشهر الجاري تشكيل الحكومة الجديدة.

ونقلت صحيفة عراقية عن النائب علي الشلاه عضو التحالف الوطني، أن هناك «إشارات إيجابية على قرب إعلان التشكيلة الوزارية».. وأضاف: أن «هناك مؤشرات أن رئيس الوزراء المكلف سيعلن عن تشكيل الحكومة منتصف هذا الشهر».

يذكر أن نصف المدة الدستورية البالغة 30 يوماً لتشكيل الحكومة تنتهي أمس الخميس وسط تفاؤل سياسي بقرب تحقيق ذلك.

من جهة أخرى، تمكنت وزارة الدفاع العراقية من تفكيك أكبر موقع إلكتروني كان يستخدمه تنظيم القاعدة في الترويج لأفكاره وبث البيانات والتقارير المصورة للعمليات الإرهابية.

وقال اللواء محمد العسكري الناطق باسم وزارة الدفاع في تصريح لصحيفة عراقية أمس الخميس: إن قوات الجيش تمكنت من كشف الموقع الإلكتروني الفرقان والاستيلاء على جميع أجهزته ومعداته. وقال: إن الموقع كان يبث البيانات التي يصدرها التنظيم والتقارير المصورة عن العمليات الإرهابية التي ينفذها. وذكر أن عناصر من جنسيات عربية كانت تدير الموقع. كما تمكنت قوات أمنية عراقية أمس الخميس من اعتقال امرأة تحمل حزاماً ناسفاً كانت تعتزم تفجير نفسها خلال إحياء الشيعة مراسم عاشوراء في أحد الحسينيات في مدينة بعقوبة (مك57 شمال شرقي بغداد).

وقال مثنى التميمي رئيس اللجنة الأمنية في مجلس مدينة بعقوبة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الانتحارية كانت مخدرة بعد تناولها كميات من الحبوب المخدرة.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة